مركز لتطوير "شواحن السيارات الكهربائية" بالرياض

▪︎ مجلس نيوز

أطلقت شركة البنية التحتية للسيارات الكهربائية “EVIQ” مركزًا للبحث وتطوير شواحن السيارات الكهربائية في مدينة الرياض.

المركز يعد الأول من نوعه في المنطقة

وأفادت الشركة أن هذا المركز يعد الأول من نوعه في المنطقة، وسيتم استخدام المركز الجديد لمهام اختبار ودراسة مجموعة من أجهزة الشحن والبرمجيات، لضمان استخدام أفضل المعدات والبرامج في المجال.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، محمد قزاز، إن المركز سيساعدهم على أن يكونوا دوماً على اطلاع على أحدث الحلول الخاصة بتقنيات الشحن السريع وذلك لتوفير أفضل تجربة شحن للمستخدمين، ولضمان تقديم حلول شحن موثوقة وفعالة لسائقي المركبات الكهربائية في المملكة.

وأوضح أن المركز يعد ركيزة أساسية في إطار استراتيجية الشركة التي تهدف إلى دعم تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030. عبر تركيزها على نشر أجهزة الشحن عالية الجودة وضمان توافقها مع مختلف أنواع المركبات الكهربائية، مما يمهد الطريق لنمو منظومة المركبات الكهربائية في المملكة وتطوره بشكل مستدام.

وأكد أن المركز سيكون له دورٌ أساسيٌّ في دعم مهام الشركة، التي تهدف لتقديم حلول شحن السيارات الكهربائية وفق أعلى معايير الجودة من خلال اختبار أنواع مختلفة من أجهزة الشحن بعناية ودقة.

يذكر أن شركة “EVIQ” تواصل تنفيذ خطتها التي تتضمن انتشار 5 آلاف شاحن في ألف موقع استراتيجي بحلول عام 2030، بما يتماشى مع أهداف الاستدامة التي وضعتها المملكة.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post