تحذير من شِباك "الفوركس"

▪︎ مجلس نيوز

جددت اللجنة الدائمة للتوعية والتحذير من نشاط المتاجرة بالأوراق المالية في سوق العملات الأجنبية (الفوركس) غير المرخص، تحذير عموم المواطنين والمقيمين من وسائل احتيالية وحسابات تروّج للمساعدات الوهمية والربح السريع.

حذرت من الأساليب المبتكرة للاحتيال

وأشارت إلى الأساليب المبتكرة للاحتيال التي تنتهجها الجهات أو الأشخاص للترويج لـ”الفوركس” والعملات الرقمية غير المرخصة، والتي تحمل مخاطر ذات مستوى عالٍ.

وتنتشر الوسائل الاحتيالية عبر قنوات مختلفة سواء بالاتصال أو المراسلة المباشرة، أو عبر منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية؛ بهدف الاحتيال، والوصول إلى بيانات المواطنين والمقيمين المالية والاستحواذ على أموالهم ومدخراتهم.

كما يتم انتحال أسماء وصور شخصيات مهمة ومؤثرة، أو التظاهر بأنهم يمثّلون شركات موثوقة ومعروفة، وكذلك الادعاء بتقديم الاستشارات والتحليلات الفنية للأسواق المالية المحلية والعالمية، مما يسهّل عليهم الاحتيال واستنزاف أموال المواطنين والمقيمين ومدخراتهم.

ودعت اللجنة إلى الحيطة من الانجراف وراء الإعلانات المضلّلة، وكذلك الدعاية لمسابقات وطرق دخل مريحة أو طرق ربح سريعة وهمية، إلى جانب رسائل تدّعي تقديم تحليل وتوصيات للتداول في الأسواق المالية المحلية والدولية.

وأهابت بالجميع إلى عدم التجاوب مع هذه الإعلانات المضللة، والامتناع من التعامل مع هذه الجهات غير المرخصة مهما تنوعت أساليبها، وإبلاغ أقسام الشرطة عن ذلك لتُتخذ الإجراءات اللازمة حيالها.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post