"خيرات محايل".. تجمع "تسويقي" للمزارعين

▪︎ مجلس نيوز

جمع مهرجان “خيرات محايل عسير”، عشرات المزارعين والمزارعات تحت سقف واحد، لعرض منتجاتهم التي شملت العسل والقهوة والألبان والنباتات العطرية والمنتجات الزراعية من القمح وغيرها.

ويوفر المهرجان، الذي يشرف على تنظيمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، ضمن فعاليات السياحة الشتوية بمحافظة محايل عسير، فرصة لعرض العديد من المنتجات المختلفة، على غرار الذرة، والشعير، والسمسم، والدخن، إضافة إلى الخضروات من الطماطم والبامية والورقيات المتنوعة.

يوفر المهرجان منافذ تسويقية متنوعة تحقق للنحالين مصدر دخل يسهم في استمرار الإنتاج

وسجلت منتجات الألبان المحلية حضورًا لافتًا في المهرجان، تنوعت بين اللبن والزبد والسمن، إذ حظيت المواطنتان “حصلة بنت حسن” و “معدية بنت مسعود” بإقبال على منتجاتهم من اللبن ومشتقاته المختلفة.

كما يوفر المهرجان منافذ تسويقية متنوعة تحقق للنحالين مصدر دخل يسهم في استمرار الإنتاج وتجويده، بما يرفع من مستوى العسل السعودي، ويعزز من حضوره بصفته أفضل منتج من نوعه في العالم مع تنوع أنواعه من السدرة، والشوكة، والطلح.

ويجد زوار مهرجان “خيرات محايل عسير” خيارات متنوعة من القهوة المحصودة من أشجار البن في جبال محايل عسير، ويشير المزارع ماجد الأسمري من جبل هادا إلى توفر تنوع في المحاصيل للقهوة من أشجار حديثة وأخرى يصل عمرها 200 عام، تمتاز جميعها بجودة المحصول ونكهته الفريدة من أعالي جبال هادا وبركوك وبرم.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post