Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"750 مليوناً" لتوطين "تكنولوجيا اللقاحات"

▪︎ مجلس نيوز

وقّعت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”، مذكرة تفاهم مع شركة GL Rapha الكورية الجنوبية، بهدف تخصيص أراضٍ صناعية مساحتها 51 ألف متر مربع، بقيمة استثمارية 750 مليون ريال في توطين التقنيات الحيوية، والتكنولوجيا المستخدمة في صناعة اللقاحات بمدينة سدير للصناعة.

بحث الخريف مستجدات المشروعات والاتفاقيات المشتركة مع كوريا

وقع الاتفاقية من جانب الهيئة رئيسها التنفيذي ماجد العرقوبي، ومن طرف الشركة الكورية رئيس مجلس إدارتها جايجان وانج، وذلك برعاية وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف، والذي يزور في الوقت الراهن كوريا الجنوبية.

وبحث “الخريف”، مع وزير التجارة والصناعة والطاقة الكوري لي تشانغ يانغ، مستجدات المشروعات والاتفاقيات المشتركة، والفرص الاستثمارية الواعدة بين البلدين في مختلف القطاعات الصناعية.

واستعرض الجانبان، خلال لقاء جمعهما في العاصمة الكورية سيئول، زيادة التبادل التجاري وفرص تنمية الصادرات غير النفطية بين الجانبين، وكذلك فرص تعزيز التعاون الصناعي، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما التقى “الخريف” عددًا من الطلاب المبتعثين، وتبادل معهم الحديث حول مسيرتهم التعليمية، معربًا عن فخره بما قدموه من أفكار وآراء.

الخريف للمبتعثين في كوريا: أفكاركم تعبر عن أصالة المواطن السعودي

وأكد وزير الصناعة والثروة المعدنية أن الأفكار والآراء التي يطرحها المبتعثون تعبر عن أصالة المواطن السعودي، والذي يفتخر بثقافته وإرثه، يسعى بشكل مستمر للتعلم والعمل، وتمثيل وطنه بالصورة المشرفة.

وتضمنت زيارة وزير الصناعة والثروة المعدنية الجارية لكوريا الجنوبية، عددًا من اللقاءات مع ممثلي الجانب الحكومي ورؤساء ومسؤولي كبرى الشركات في قطاعي الصناعة والتعدين في البلاد، وذلك بهدف تعزيز العلاقات السعودية الكورية، واستمرار التعاون المشترك.

وبلغ إجمالي صادرات المملكة غير النفطية لكوريا الجنوبية في 2022، ما يقارب 7.2 مليار ريال فيما بلغ إجمالي الواردات غير النفطية في العام نفسه 18.4 مليار ريال.

Source

Next Post