وزير الطاقة: مستعدون لتصدير "150 جيجا" كهرباء

▪︎ مجلس نيوز

أكد وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان، استعداد المملكة لتصدير 130 جيجاوات من الطاقة الكهربائية، سواء من الكهرباء الخضراء أو الهيدروجينية.

وأضاف وزير الطاقة، خلال كلمته الافتتاحية لمؤتمر الشبكات الذكية 23 في نسخته الـ 11، بعنوان “نحو شبكات المستقبل”، أن المملكة تسعى لتوليد 20 جيجاوات من الكهرباء في كل عام، ومن ثم الوصول إلى إنتاج 120 جيجاوات قبل عام 2030، مؤكدًا أن عزم المملكة بناء قدراتها بما تمتلكه من إمكانات، وما يضمن التعلم والتنفيذ بطريقة سليمة، والتحول إلى نموذج يُحتذي به.

المملكة منفتحة على الاستفادة من تجارب العالم

وردًا على المقالات التي تم تداولها حول موقف المملكة المتخذ في مؤتمر الأطراف “كوب 28” الذي أُقيم في دبي، اعتبر وزير الطاقة موافقة المملكة على هذا التحول بالأمر غير المستغرب، وهو ما يؤكده الشعار الذي يحمله مقر مبادرة السعودية الخضراء في دبي، والذي يسلط الضوء على مساعي المملكة نحو هذا التحول.

ورأى وزير الطاقة أن المؤتمر، الذي ترعاها الوزارة، يمثل خير دليل على انفتاح المملكة دولة وشعبًا على الاستفادة من تجارب العالم، مؤكدًا أن المملكة عازمة على الانتقال بصورة نموذجية في جميع المجالات.

وشدد على ثقته في أن المملكة، بفضل ما تلقاه من دعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، تستطيع أن تكون نموذج يحتذى به، ليس بالمنطقة العربية فقط، ولكن على مستوى العالم أجمع.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post