Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"الكرفانات".. رفاهية "الكشتات" و"بديلة الخيام"

▪︎ مجلس نيوز

تبقى الكرفانات المتنقلة من العناصر الرئيسية التي يحرص محبو الرحلات البرية على اقتنائها، لا سيما أنها توفر وسيلة تجمع بين غرف الراحة وسهولة التنقل، في صورة عربة مُثبّتة فوق عجلات لتسهيل عملية سحبها.

  الشتاء والربيع أكثر المواسم التي تشهد إقبالاً على الكرفانات

وخلال لقاء مع “أخبار 24″، استعرض المتخصص في صناعة الكرفانات عبيد الشمري، أبرز ملامح هذه الصناعة وتوجهات أسواقها، إذ أكد أن هناك أنواعاً كثيرة من الكرفانات، مثل الشرائح والشنكو الخشن والناعم، مشيرًا إلى أن هذه الأنواع تخضع لاختيارات الزبون من حيث المادة المستخدمة والشكل المناسب.

وفيما يتعلق بعملية التصنيع، أوضح أنها تمر بعددٍ من المراحل، تبدأ بأخذ المقاسات الطولية والعرضية، والمحور الأساسي “الشاص”، ثم توزيع حديد الأرضية، وأخيرًا رفع الكرفان وبنائه.

وأشار إلى أن فصلي الشتاء والربيع، من أكثر المواسم التي تشهد إقبالاً وطلباً كبيرا على الكرفانات، موضحًا أن “الشنكو الناعم” هو النوع الأكثر طلبًا، لتميزه عن غيره بالخفة وسهولة السحب، فضلًا عن جمال الشكل الخارجي والتصميم.

ويمتد نشاط صناعة الكرفانات على مدار العام، ولا ترتبط بوقت معين، إلا أن ارتفاع الطلب عليها في فصل الشتاء، يدفع العديد من الورش للعمل بطاقتها القصوى لتسليم الزبائن طلباتهم قبل حلول الفصل.

Source

Next Post