"سلمان للإغاثة" يعين 4 دول بـ11 مليون دولار

▪︎ مجلس نيوز

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اتفاقيات تعاون مشترك مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لتوزيع مساعدات إيوائية بقيمة 11 مليون دولار على 4 دول.

وسيجرى بموجب الاتفاقية الأولى التي وقعها المشرف العام على المركز، الدكتور عبدالله الربيعة؛ توزيع مواد إيوائية ومواد غير غذائية للمتضررين والنازحين في محافظات الجوف، وعمران، وتعز، وصعدة، وصنعاء، والضالع، ومأرب باليمن، بقيمة 7 ملايين دولار أمريكي.

تشمل تقديم مساعدات إيوائية ومواد غير غذائية للاجئين والنازحين

وتتضمن الاتفاقية التي وقعت على هامش أعمال المنتدى العالمي الثاني للاجئين المنعقد في مدينة جنيف؛ توزيع 17 ألف حقيبة إيوائية ومواد غير غذائية للمتضررين والنازحين في المحافظات المستهدفة، يستفيد منها 14 ألف أسرة، بواقع 84 ألف فرد.

فيما تشمل الاتفاقية الثانية تقديم مساعدات إيوائية ومواد غير غذائية للاجئين والنازحين في جمهوريات تشاد والسودان وجنوب السودان للعام 2023م، بقيمة 4 ملايين دولار أمريكي، وسيجري بموجبها توزيع 9 آلاف حقيبة إيوائية ومواد غير غذائية للاجئين والنازحين، يستفيد منها 45 ألف فرد.

وتأتي هذه الاتفاقيات في إطار المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنسانية مركز الملك سلمان للإغاثة في مساعدة مختلف الدول والشعوب ذات الاحتياج حول العالم.

وكان الدكتور عبدالله الربيعة قد بحث مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، على هامش المنتدى؛ الموضوعات ذات الصلة بالشؤون الإنسانية والإغاثية وآليات خدمة اللاجئين حول العالم، والموضوعات المدرجة في المنتدى العالمي الثاني للاجئين.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post