Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"الموسيقى" تقدم "لغة الضاد" للعالم

▪︎ مجلس نيوز

تحتفي هيئة الموسيقى باليوم العالمي للغة العربية، والذي يوافق 18 ديسمبر من كل عام، في مقر منظمة الأمم المتحدة بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك ضمن جهود الهيئة لتعزيز حضور اللغة العربية عالمياً عبر بوابة الموسيقى.

تسعى الهيئة لنشر اللغة العربية الفصحى

ويستهدف الاحتفال، الذي يعقد خلال الفترة من 18 إلى 20 ديسمبر، تقديم اللغة العربية، بصفتها إحدى اللغات العالمية المنفتحة على مختلف اللغات والثقافات العالمية، وذلك من خلال إقامة حفلٍ غنائيٍ باللغة العربية الفصحى، بالإضافة إلى عروض موسيقية منوّعة تقدمها فرقة الأوركسترا والكورال الوطني السعودي.

وتبرز هذه الفعاليات ما تختزله اللغة العربية من أشعارٍ مغناة ممزوجة بموسيقى رائعة؛ لتُثري من خلالها ذائقة الحضور من مختلف الجنسيات، وتعرّفهم بجماليات الشعر العربي، وتُسلط الضوء على مكانة اللغة العربية وتعزز من وجودها عالمياً، إضافةً إلى إبراز الثقافة الموسيقية السعودية وتميّزها، وتمكين المواهب الموسيقية المحلية من الحضور العالمي.

وتسعى الهيئة، من خلال هذا الاحتفاء، إلى نشر اللغة العربية الفصحى، وتعريف المجتمع الدولي بارتباطها المميز بالموسيقى، والمحافظة على الإرث الثقافي والقيم الاجتماعية للمجتمع السعودي ونشرها عالمياً، وتشجيع المناخ الملائم للإبداع، وزيادة المحتوى السعودي، وخلق فرص عمل جديدة وواعدة للشباب السعودي.

كما يعكس حرص وزارة الثقافة على تعزيز التبادل الثقافي الدولي بوصفهِ أحد أهداف الاستراتيجية الوطنية للثقافة المنبثقة من رؤية المملكة 2030.

Source

Next Post