يد "سلمان للإغاثة" تحنو على مصابين بـ"العمى"

▪︎ مجلس نيوز

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أكثر من ألف قسيمة شرائية تُمكّن المستفيد من شراء الكسوة الشتوية بحسب اختياره من المتاجر المعتمدة، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع توزيع الكسوة الشتوية “كنف” للعام 2023م.

توزيع القسائم على أكثر من ألف من الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة 

وجرى توزيع القسائم على أكثر من ألف من الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة والأسر الأكثر احتياجًا من اللاجئين السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف في مناطق جبل لبنان الشمالي وعرسال والبقاع الأوسط وعالية بجمهورية لبنان.

من جهة أخرى، اختتم المركز برنامج نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في جيبوتي، وذلك خلال الفترة من 1 وحتى 8 ديسمبر الحالي، بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية.

‎وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة بالكشف على أكثر من ألفي فرد، وصرف 540 نظارة طبية، وإجراء 332 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء تكللت جميعها بالنجاح التام.

ويأتي المشروع امتدادًا للمشاريع الطبية التطوعية المتصلة بمكافحة العمى والأمراض المسببة له التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنسانية مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة المرضى والمصابين بأمراض العيون في الدول والشعوب ذات الاحتياج في مختلف أنحاء العالم.

كما دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المشروع الطبي التطوعي لجراحة الأنف والأذن والحنجرة في مديرية المكلا بمحافظة حضرموت، والذي ينفذ خلال الفترة من 9 وحتى 16 ديسمبر الحالي، بمشاركة 16 متطوعاً من مختلف التخصصات الطبية.

يذكر أن الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز كشف منذ بدء الحملة على 200 حالة، وتم إجراء 18 عملية جراحية متخصصة تكللت جميعها بالنجاح التام.

إعادة تأهيل المنازل والمدارس السودانية بمليون و522 ألف دولار

كما وقّع المركز، برنامجاً تنفيذياً مشتركاً مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني، لإعادة تأهيل المنازل والمدارس المتضررة من السيول والفيضانات في محلية المناقل بولاية الجزيرة السودانية بقيمة مليون و522 ألف دولار.

ويهدف البرنامج لبناء 112 وحدة سكنية للعائلات التي تهدمت منازلها من الفيضانات، وإعادة بناء وتأثيث 6 فصول دراسية و4 مكاتب ودورتي مياه في مدرسة الأساس، إضافة إلى إعادة بناء وتأثيث 3 فصول دراسية ومكتبين ودورتي مياه في مدرسة المتوسطة.

وفي نفس السياق وزع المركز 514 حقيبة شتوية في منطقة قوبيس ياسين بإقليم جلجت بلتستان في باكستان، استفاد منها أكثر من 3500 فرد من الأسر الأكثر ضعفًا في المناطق الأشد برودة والمتضررة من الفيضانات.

كما وُزعت 1000 سلة غذائية في مديرية غوريان بولاية هرات غرب أفغانستان، استفاد منها 6 آلاف فرد، وذلك ضمن مشروع توزيع المساعدات الغذائية على متضرري الزلزال في ولاية هرت.‎

ويأتي ذلك ضمن الجهود الإغاثية التي تقوم بها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة المحتاجين والمتضررين في مختلف دول العالم.‎

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post