طفرة سعودية بـ"الرعاية الصحية"

▪︎ مجلس نيوز

أصبحت النجاحات المتلاحقة للجهات المعنية بالرعاية الصحية في المملكة، وعلى رأسها وزارة الصحة حديث العالم، حيث رصدت عدسات وسائل الإعلام العالمية هذا التطور غير المسبوق الذي يحظى به هذا القطاع الحيوي.

3 محاور رئيسية تشكل تحولات قطاعي الصحة والنقل

وركزت شبكة “bnn” الأمريكية في حديثها عن هذه التطورات على 3 محاور رئيسية، وهي التحولات الكبيرة في التدابير الصحية لموسمي الحج والعمرة، والتحسن الملحوظ في إمكانية الوصول والخدمات اللوجستية، وتعزيز العمل مع شركات الطيران ومكاتب السفر.

وأشادت الشبكة الأمريكية بالتزام المملكة بتوفير تجربة أكثر راحة للحجاج والمعتمرين القادمين إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، ومنها الخدمات الوقائية والعلاجية والإسعافية التي تقدمها هيئة الهلال الأحمر السعودي ومختلف المستشفيات والمراكز الصحية والنقاط الطبية التي يتطوع بها الآلاف من الشباب السعودي كل عام.

ارتفاع تاريخي متوقع للسفر الدولي في 2024

وأضافت أن الخطوات الاستباقية التي اتخذتها المملكة في هذه الجهود تشمل أيضًا تحسينات في إجراءات الحصول على التأشيرات، ومرافق المطار، وشبكات النقل الجوي والبري والبحري لاستيعاب التدفق المتزايد للحجاج والمعتمرين، فضلاً عن المبادرة التطوعية والتوعوية التي تضمن للمسافرين تجربة روحية أكثر راحة وسهولة خلال الحج أو العمرة.

وأشارت إلى توقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) أن تصل أرباح الناقلات الجوية العاملة في منطقة الشرق الأوسط إلى 3.1 مليار دولار عام 2024، بارتفاع نسبته 4.8 % عن تقديرات 2023، حيث سارعت شركات الطيران ومنها الخطوط السعودية وطيران الرياض الوليدة إلى التركيز على موسم الحج كفرصة ذهبية لها، الأمر الذي يمهد الطريق لارتفاع تاريخي في السفر الدولي في عام 2024.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post