مسيرة خالد الفيصل الأدبية بـ"موطن أفكاري"

▪︎ مجلس نيوز

تنظم هيئة الفنون البصرية معرضاً استثنائياً تحت عنوان “موطن أفكاري” خلال الفترة من 23 ديسمبر الجاري إلى 3 يناير 2024، في قصر حطين بالرياض؛ لتسليط الضوء على القيمة الفنية والأدبية لتجربة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير مكة المكرمة الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز.

توثيق تأثير الفن والشعر على المجتمع المحلي والعالمي

ويسلط المعرض الضوء على مسيرة أمير مكة الأمير خالد الفيصل في عالم الثقافة والأدب، وتوثيق تأثير الفن والشعر على المجتمع المحلي والعالمي.

وأوضحت الرئيس التنفيذي لهيئة الفنون البصرية دينا أمين، أن الفعالية جاذبة لعشاق الثقافة والفنون من المملكة وخارجها، لاستكشاف إرث الأمير خالد الفيصل، والتعرّف على مساهماته الإبداعية في عالم الفن والأدب.

وأكدت أن المعرض يعكس التزام الهيئة بتقديم منصةٍ تحتفي بالأعمال الفنية والأدبية المميزة، وتعزز الوعي الثقافي والفني لدى المجتمع بمختلف أطيافه، وتشجع على التفاعل والمشاركة الفعّالة من قِبل الزوّار.

من جانبها قالت القيم الفني للمعرض لولوة الحمود، إن المعرض بمثابة احتفال وتكريم لرمزٍ من رموز الوطن، ويركز على تعدد أوجه الإبداع لديه، وإرثه الثقافي الغني، وإسهاماته في بناء مجتمع حي بالثقافة داخل وخارج الوطن.

ويُعد معرض “موطن أفكاري” مكاناً فريداً يستكشف الجوانب المتعددة للأمير خالد بن فيصل بصفته شاعرًا، وفنانًا، تقلّد مناصب متعددة على مدى عقودٍ طويلة؛ ليأخذ زوّاره في رحلة ثقافية ثريّة تُعرّفهم بالجانب الثقافي والأدبي للأمير عبر عرض مجموعة من أشعاره، وفنونه التشكيلية.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post