"المتطورة" تبيع حصتها بـ "السلام لصناعة الطيران"

▪︎ مجلس نيوز

كشفت الشركة السعودية للصناعات المتطورة عن توقيع اتفاقية مع الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) التابعة لـ صندوق الاستثمارات العامة، لبيع كامل حصتها في شركة السلام لصناعة الطيران البالغة 10% من رأس مال شركة السلام لصناعة الطيران.

ونصت الاتفاقية على بيع كامل حصص الشركاء الحاليين في شركة السلام لصناعة الطيران – التي تعمل في مجال صيانة الطيران العسكري والمدني- ومن ضمنها حصة الشركة السعودية للصناعات المتطورة البالغة 10% من رأس مال الشركة وذلك للمشتري وفقاً لعدد من الشروط.

سبب الصفقة، تجاوز الخسائر لرأسمال الشركة

وأوضحت الشركة في بيان لها على “تداول”، أنه سيتم تحديد القيمة عند الانتهاء من حساب التزامات الشركاء الخاصة حسب شروط الاتفاقية، مبينة أن أهم شروط الصفقة هو تحمل الشركاء البائعين لعدد من الالتزامات كل حسب نسبة ملكيته، ووفقاً لبنود الاتفاقية.

وأضافت أن سبب الصفقة جاء نتيجة تجاوز الخسائر لرأسمال الشركة وارتفاع الالتزامات على الشركة وصعوبة دعم الشركة من الشركاء فقد تم الاتفاق على بيع الشركة، حيث يأتي هذا التخارج ضمن استراتيجية الشركة لتحسين أدائها ومراجعة استثماراتها باستمرار والدخول في الاستثمارات والفرص الواعدة وذات النمو والعوائد.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post