مغامرات "آسيا الصغرى" بـ"تقويم جدة"

▪︎ مجلس نيوز

أجواء من المتعة والمغامرة، يعيشها زوار منطقة “آسيا الصغرى”، ضمن تقويم جدة 2023، بين اكتشاف فعالية الجامعة المهجورة، المسكونة بكائنات غامضة، ومحاولة حل الألغاز للنجاة، وتجاوز المكتبة القديمة والفصول الدراسية وسكن الطلاب المسكون.

“تايفون فيليج” جذبت أعداداً كبيرة من الزوار

أما منطقة “تايفون فيليج” الترفيهية، فجذبت أعداداً كبيرة من الزوار، بما تضمه من الألعاب الحركية والترفيهية، مثل: الأفعوانيات، وركوب الخيل، وألعاب الفيديو، والتجربة الحية للفيلة الآسيوية وغيرها.

وتتضمن “آسيا الصغرى” 12 منطقة ترفيهية، وثماني دول آسيوية هي: تايلند، واليابان، وكوريا الجنوبية، والفلبين، وإندونيسيا، وفيتنام، وسنغافورة، والصين، تحفل بالفعاليات والعروض الحيّة، إضافة إلى محال بيع أهم المنتجات التقليدية والتراثية، والأزياء الشعبية الآسيوية، والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات الآسيوية وأشهرها.

وفي السياق ذاته، أطلق المركز الوطني للفعاليات، مبادرة جديدة لتدريب 150 منظمًا في فعاليات “منطقة آسيا الصغرى”، على مبادئ الإسعافات الأولية والرعاية الصحية، من خلال البرنامج التدريبي “أسعف”.

وتهدف المبادرة، إلى توسيع مهارات وقدرات المتدربين في تقديم خدمة الإسعاف الأولي في حالة الطوارئ، بما يسهم في تنمية وتأهيل الكفاءات الوطنية في المجالات الداعمة لقطاع الفعاليات بالمملكة.

تزود المنظمين بالمهارات العملية التي تمكنهم من الاستجابة الفعالة لحالات الطوارئ

وتزود المبادرة المنظمين، بالمهارات العملية التي تمكنهم من الاستجابة الفعالة لحالات الطوارئ، كالإنعاش القلبي الرئوي، ومعالجة جميع أنواع النزيف، إضافة إلى التعامل مع حالات الطوارئ الطبية والبيئية، وإدارة الكوارث، وذلك من خلال فريق من المدربين الاحترافيين من ذوي الخبرة.

ويقدم المركز في نهاية هذا البرنامج التدريبي شهادات وبطاقات شارة بصفتهم مسعفين أوليين معتمدين من معهد رعاية الطوارئ والسلامة (ECSI)، المعترف بها على نطاق واسع، وتثبت أن المتعلم قد أتم بنجاح برنامجًا تدريبيًا شاملاً على الإسعافات الأولية.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post