"30 شركة" مسؤولة عن إمدادات "الطاقة"

▪︎ مجلس نيوز

قال وكيل وزارة الطاقة لشؤون التوطين والمحتوى المحلي، فؤاد موسى، إن مركز الأزمات بقطاع الطاقة مرتبط بـ30 شركة وجهة مسؤولة عن إمدادات الطاقة بالمملكة، كما أنه مرتبط بجميع إمارات المناطق مما يساهم بشكل كبير في الاستعداد لأي تحدٍ والتعامل معه بوقت قصير وكذلك في التعافي وعودة الحياة بشكل سريع لا سيما أنها إمدادات حساسة.

قطاع الطاقة مسؤول عن إمدادات حساسة

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر التميز التشغيلي في الرياض، اليوم (الثلاثاء)، أن قطاع الطاقة مسؤول عن إمدادات حساسة للقطاعات الحكومية وأكثر حساسية للأفراد والمواطنين، إمدادات الكهرباء والبنزين والديزل وغاز الطهي وغيرها وجميعها مهمة.

من جهته، أشار مستشار رئيسي لإدارة التميز التشغيلي في شركة “أرامكو” المهندس مريع القحطاني، إلى أن الشركة وصلت إلى 99.9% من حيث موثوقية توريد النفط والغاز إلى دول العالم، وهذا لم يكن بالصدفة ولكن بفضل برامج ومرتكزات وأنظمة داخلية بالشركة.

بدوره، لفت وكيل وزارة الطاقة للشركات والمحجوزات الدكتور محمد الخراشي إلى أن اللجنة التنفيذية الدائمة لمراكز الخدمة ومحطات الوقود تعنى بسن التشريعات والتنظيمات الخاصة بهذه المراكز وذلك بهدف ضمان أمن الإمدادات وتحسين تجربة المستهلك.

من جهته، قال نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبد الفتاح مشاط، إن الوزارة أصبحت في مستوى كبير وعالٍ جدا من حيث التميز التشغيلي الكبير المتعلق بخدمة الحجاج والمعتمرين، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 40 قطاعا يعملون على خدمة ضيوف الرحمن.

وأضاف أن وزارة الحج والعمرة مستمرة في تقديم خدماتها الفريدة والمتميزة لضيوف الرحمن، وستضمن وصول حقيبة الحاج من الباب إلى الباب دون مشقة اصطحابها معه داخل صالات المطار، موضحاً أن مشروع وصول الحقيبة من الباب إلى الباب تم تنفيذه جزئيا خلال الموسم الماضي بالتعاون مع مطارات المدينة وجدة حيث تم تطبيقه على أكثر من نصف مليون حقيبة السنة الماضية، لكن الوزارة تعمل على استفادة معظم حجاج السنة القادمة من هذه المبادرة.

ولفت إلى أن جميع القطاعات في المملكة تسعد وتتشرف بخدمة ضيوف الرحمن وخاصة بموسم الحج الذي أصبح موسم العمرة مشابه له بشكل كبير من ناحية العدد وأسلوب تقديم الخدمات.

وتابع مشاط أن هدفنا الرئيس في الحج والعمرة تسهيل أداء المناسك لضيوف الرحمن لتكون رحلة جميلة تبدأ بفكرة وتنتهي بذكرى طيبة وتمر بمراحل عدة من بينها التشويق والتفكير في القدوم للحج وغيرها، مبينا أن الوزارة لا تعمل وحدها في ذلك ولكن يعمل معها أكثر من 40 قطاعا حكوميا وخاصا وغير ربحي في وقت واحد وبتناغم وتنسيق على أعلى المستويات.

يذكر أن مؤتمر “التميز التشغيلي” يشارك فيه نخبة من القيادات والخبراء والمختصين، لبحث سبل تعزيز معارف ومنهجيات التميز التشغيلي في القطاعات الحكومية والخاصة، واستعراض أبرز التجارب وقصص النجاح، لدعم العمل المشترك والمنافع المتبادلة، وتحقيق مستويات متقدمة من التميّز التشغيلي.

ويناقش المؤتمر 10 محاور رئيسية بمشاركة أكثر من 120 متحدثاً محلياً وعالمياً، ويتضمن 20 جلسة حوارية و 25 ورشة عمل و12 قصة نجاح، ويبحث تسريع تنفيذ استراتيجيات التحول الرقمي.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post