أرباح نقدية لمساهمي "سابك" و "غازكو"

▪︎ مجلس نيوز

قررت شركتا ” سابك” و”غازكو” توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من العام المالي 2023م.

حصة سهم “سابك” من التوزيع بلغت 1.60 ريال لكل سهم

وقالت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) في بيان لها على “تداول” إن نسبة التوزيع إلى قيمة السهم الاسمية بلغت 16%، مبينة أن عدد الأسهم يبلغ 3 مليارات سهم، وحصة السهم من التوزيع بلغت 1.60 ريال لكل سهم، حيث بلغ إجمالي المبلغ الموزع 4.8 مليار ريال.

وأضافت أن أحقية التوزيعات النقدية للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع، ستكون بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق والذي سيكون يوم الاثنين 12 فبراير 2024م، فيما سيكون تاريخ التوزيع في 4 مارس 2024م .

قيمة سهم غازكو الاسمية بلغت 10%

من جهة أخرى، أوضحت شركة الغاز والتصنيع الأهلية “غازكو”، في بيان لها على “تداول”، أن عدد الأسهم المستحقة للأرباح يبلغ 75 مليون سهم، ونسبة التوزيع إلى قيمة السهم الاسمية بلغت 10%، بما يعادل ريالا واحدا للسهم، حيث بلغ إجمالي المبلغ الموزع 75 مليون ريال.

وأكدت أن أحقية الأرباح لمساهمي الشركة المالكين للأسهم تكون بنهاية تداول يوم الأحد 2024/01/14م، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، مبينة أن توزيع الأرباح سيتم بتاريخ 2024/01/28.

وأوصت الشركتان مساهميهما بتحديث بياناتهم والتأكد من ربط أرقام حساباتهم البنكية بمحافظهم الاستثمارية لضمان إيداع أرباحهم في حساباتهم لدى البنوك في يوم التوزيع.

وأفادتا بأن التوزيعات النقدية للمستثمرين الأجانب -غير المقيمين- تخضع عند تحويلها أو عند قيدها في حساباتهم لضريبة الاستقطاع بنسبة 5% طبقًا لأحكام المادة (68) من النظام الضريبي، والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post