5 ملايين لتجهيز 7 مستشفيات رئيسية بالسودان

▪︎ مجلس نيوز

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اتفاقية تعاون مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني، لتجهيز أقسام العناية المركزة للأطفال والبالغين وقسم الطوارئ والعمليات في 7 مستشفيات رئيسية بولايات الجزيرة ونهر النيل والشمالية والنيل الأبيض بالسودان، بقيمة 5 ملايين ريال.

توفير الأجهزة الطبية اللازمة بالأقسام يستفيد منها 7 ملايين شخص 

وتهدف الاتفاقية لتوفير الأجهزة الطبية اللازمة بالأقسام المستهدفة في المستشفيات السبعة، مثل أجهزة الطوارئ، والتخدير، والتنفس الصناعي، والحقن الأوتوماتيكي، وأجهزة مراقبة العلامات الحيوية، وأسرّة العناية المركزة والعمليات، وصيانة الأقسام؛ مما سيوفر خدمةً صحيةً يستفيد منها 7 ملايين شخص.

في سياق آخر، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة، 1200 كرتون تمر للأسر الأكثر احتياجاً والنازحة بولاية الجزيرة السودانية، استفاد منها 5600 فرد، وذلك ضمن مشروع توزيع مساعدات التمور في السودان.

كما وزّع 514 حقيبة شتوية في منطقة قوبيس ياسين بإقليم جلجت بلتستان في باكستان، استفاد منها أكثر من 3500 فرد من الأسر الأكثر ضعفاً في المناطق الأشد برودة والمتضررة من الفيضانات، ضمن المرحلة الثانية من مشروع تأمين وتوزيع مواد إيوائية وحقائب شتوية في باكستان.

وتضمنت مساعدات مركز الملك سلمان توزيع 1300 قسيمة شرائية تُمكّن المستفيد من شراء الكسوة الشتوية بحسب اختياره من المتاجر المعتمدة، وذلك للأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة والأسر الأكثر احتياجًا من اللاجئين السوريين والمجتمع المستضيف في مناطق طرابلس والشوف وعرسال بلبنان.

مساعدات غذائية لتشاد ومتضرري الزلزال في أفغانستان

من جانب آخر، وزّع المركز 1000 كرتون تمر للأسر الأكثر احتياجًا في مدينة أبشة التابعة لإقليم وداي في جمهورية تشاد، استفاد منها 6 آلاف فرد، ضمن مشروع توزيع 300 طن من التمر في جمهورية تشاد.

وفي أفغانستان وزّع المركز 1000 سلة غذائية في مديرية غوريان بولاية هرات، استفاد منها 6 آلاف شخص بواقع 1000 أسرة، وذلك ضمن مشروع توزيع المساعدات الغذائية على متضرري الزلزال في ولاية هرات.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post