"الرويلي": سنقطع طرق تمويل الإرهاب ونواجهه "ميدانياً"

▪︎ مجلس نيوز

أكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الفريق الأول الركن فياض الرويلي، أن دول التحالف الإسلامي لن تألو جهدا لمحاربة الإرهاب وقطع تمويلاته ومواجهته ميدانيا بكافة الوسائل، والسعي لتصحيح الأفكار المتطرفة التي تقف خلفه وتغرر بشريحة من الشباب لتجنيدهم في المنظمات المتطرفة والإرهابية.

الرويلي: الإرهاب ينغص حياة الفرد ويعيق التنمية

وأشار إلى أن قادة دول التحالف الإسلامي أرادوا أن يكون هذا التحالف ركنا قويا وفاعلا لمحاربة الإرهاب والتطرف والغلو، والقضاء على مسبباتها وبواعثها التي تهدد السلم والاستقرار حول العالم.

وأضاف خلال كلمته في الاجتماع الثاني لرؤساء هيئات الأركان لدول التحالف الإسلامي بالرياض، أن الإرهاب بشتى أشكاله يؤدي إلى التصادم داخل المجتمع الواحد وينغص حياة الفرد ويعيق حركة التنمية والبناء ويستهلك الموارد الوطنية في مواجهته.

وأوضح “الرويلي” أنه سيتم خلال الاجتماع، الاطلاع على الأعمال التي أنجزها التحالف، واستعراض الخطط المستقبلية التي تم إعدادها، والمبادرات المختلفة لمحاربة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار.

وختم حديثه قائلا: “أدعو الله أن يبارك مخرجات اجتماعنا ليتم إقرارها من وزراء دفاع دول التحالف في اجتماعهم القادم، والخروج بمواقف تعكس جهود وتوجهات دولنا وأهمية تحالفنا ورسالته الهادفة لخدمة الإنسانية وبسط الأمن والاستقرار لجميع دول العالم، من خلال محاربة آفة الإرهاب دون تمييز أو تحيز لدين أو عرق أو منطقة”.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post