Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"المملكة" تعالج وتغيث "6 دول"

▪︎ مجلس نيوز

نفذ مركزُ الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، المشروعَ الطبي التطوعي لجراحة أمراض النساء والجراحات المتخصصة للأطفال في مدينة بنجول بجمهورية غامبيا، وذلك خلال الفترة من 2 وحتى 8 ديسمبر الجاري، بمشاركة 21 متطوعاً من مختلف التخصصات.

جراحات للمخ والأعصاب وعلاج الألم بالمهرة

وقام الفريق الطبي التابع للمركز بإجراء 19 عملية جراحية في مجال أمراض النساء، بالإضافة إلى إجراء 15 عملية جراحية للأطفال.

واختتم المركز، المشروعَ الطبي التطوعي لجراحة المخ والأعصاب وعلاج الألم في مستشفى الغيضة المركزي بمحافظة المهرة، الذي نفذ خلال الفترة من 25 نوفمبر حتى 2 ديسمبر الجاري، بمشاركة 11 متطوعاً من جميع التخصصات الطبية.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة بالكشف على 47 حالة في عيادة علاج الألم، وإجراء 18 عملية جراحية في تخصص المخّ والأعصاب.

يأتي ذلك في إطار المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تنفذها المملكة عَبْر ذراعها الإنسانية مركز الملك سلمان لدعم القطاع الطبي ومساعدة المرضى في مختلف أنحاء العالم.

توزيع 1600 كرتون تمر للأسر المحتاجة والنازحة بالسودان

كما وزّع المركز 1600 كرتون تمر للأسر الأكثر احتياجًا والنازحة بولاية القضارف السودانية، استفاد منها 8500 فرد، وذلك ضمن مشروع توزيع مساعدات التمور للسودان.

في ذات السياق، وزع المركز 470 حقيبة شتوية في منطقة قوبيس ياسين بإقليم جلجت بلتستان في باكستان، استفاد منها 3300 فرد من الأسر الأكثر ضعفاً في المناطق الأشد برودة والمتضررة من الفيضانات.

يأتي ذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع تأمين وتوزيع مواد إيوائية وحقائب شتوية في باكستان 2023-2024م.

ووزع المركز 1.744 قسيمة شرائية تُمكّن المستفيد من شراء الكسوة الشتوية بحسب اختياره من المتاجر المعتمدة في لبنان، استفاد منها اللاجئون السوريون والفلسطينيون والمجتمع المستضيف ضمن مشروع توزيع الكسوة الشتوية في لبنان (كنف) للعام 2023م، لتخفيف معاناة اللاجئين السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف من موجة البرد القارس مع قرب قدوم فصل الشتاء.

وللأسر الأكثر احتياجًا في مدينتَيْ منقو وبارو التابعتين لإقليم قيرا في جمهورية تشاد، ووزّع المركز 2.500 كرتون تمر استفاد منها 15.000 فرد، ضمن مشروع توزيع 300 طن من التمر في جمهورية تشاد.

ويأتي ذلك ضمن المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة للعديد من الدول والشعوب المحتاجة والمتضررة في العالم.

ووقّع المركز، اتفاقية تعاون مشترك مع جمعية الرمدي بالدمام، لتنفيذ برامج تطوعية خارج المملكة.

يأتي ذلك في إطار سعي المركز لدعم البرامج التطوعية في عدد من الدول المستفيدة حول العالم في مختلف التخصصات.

وقّع الاتفاقية مساعد المشرف العامّ على المركز للتخطيط والتطوير الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي، ورئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور زياد بن عبدالله السويدان، وذلك بمقر المركز في الرياض.

Source

Next Post