"الرياض" تستقطب "عمالقة الاقتصاد"

▪︎ مجلس نيوز

وجهت مجموعة من أكبر وأعرق المؤسسات المالية والاستثمارية العالمية دفتها نحو الرياض لتوطيد تواجدها في الشرق الأوسط والمنطقة، مشيدةً بجهود المملكة وقيادتها في إطلاق سلسلة من المبادرات لجعل العاصمة وجهة اقتصادية عالمية.

وأوضحت شبكة “بلومبيرغ” الأمريكية في تقريرٍ لها، أنه على رأس هذه المؤسسات العملاقة تأتي شركة “نورثرن ترست كوربوريشن” التي أنشأت مقرها الإقليمي في الرياض، مما عزز حملة الحكومة السعودية لجعل الشركات الدولية تدير عملياتها في الشرق الأوسط من المملكة.

استثمارات ضخمة في البنية التحتية والقدرات والخبرات

ولفتت بلومبيرغ إلى أن الشركة التي تمتلك أصولًا تحت الحفظ أو الإدارة بقيمة 14 تريليون دولار، حصلت على ترخيص من وزارة الاستثمار، قبل تقييد التعامل مع الشركات الدولية التي ليس لها مقر إقليمي في المملكة الذي سيجري تطبيقه بدايةً من يناير 2024؛ وذلك سعياً منها للمضي قدماً نحو استثمارات ضخمة في البنية التحتية والقدرات والخبرات في السعودية.

المرأة السعودية تدير أكبر شركة عالمية للاستشارات المالية

وأضافت الشبكة الأمريكية أن شركة “لازارد” التي تتتواجد في أكثر من 40 دولة وتعتبر واحدة من أكبر شركات الاستشارات المالية في العالم، تخطط أيضاً لجعل الرياض قاعدتها الإقليمية، حيث عينت العام الماضي رئيسة مجلس إدارة مجموعة تداول سارة السحيمي رئيسًا لمجلس إدارة الاستشارات المالية للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأشارت إلى أن السحيمي تعد أول امرأة سعودية ترأس سوق الأوراق المالية بالمملكة، وهي واحدة من أكثر المصرفيات خبرة في المنطقة، حيث كان لها دور كبير في جعل “تداول” عاشر أكبر سوق للأوراق المالية في العالم، مع ارتفاع قيمتها السوقية لتصل إلى 2.7 تريليون دولار نهاية 2021.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post