"سلمان للإغاثة".. يد تُعالج وأخرى تُؤهّل

▪︎ مجلس نيوز

عمل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بالتعاون مع الاتحاد السعودي لكرة القدم، على تأهيل 50 مدرباً لكرة القدم من أبناء اللاجئين السوريين القاطنين في مخيم الزعتري بالمملكة الأردنية الهاشمية، وذلك ضمن المشروع التدريبي التطوعي المنفذ خلال الفترة من 21 حتى 27 نوفمبر 2023م، بمشاركة 11 متطوعًا.

وجرى خلال البرنامج تأهيل المدربين على الأساليب الجديدة في كرة القدم وتعريفهم على أحدث خطط وقوانين اللعبة في المجال التدريبي لحصولهم على شهادة تدريب (مستوى C)، و تعزيز فرص تمكينهم اقتصاديًا عبر تنشيط للأكاديمية الرياضية المتواجدة في المخيم، وتفعيل دورهم من خلال إقامة مهرجان رياضي يتم من خلاله تدريب الفرق المرشحة في المخيم.

نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برنامجين لمكافحة العمى في غانا وجيبوتي

من جانب آخر، اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، برنامج نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة إنسوام بجمهورية غانا، الذي نُفذ خلال الفترة من 25 نوفمبر إلى 2 ديسمبر 2023م.

وتمكن الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة من الكشف على 3.212 فردا، وصرف 649 نظارة طبية، وإجراء 381 عملية جراحية، إلى جانب توزيع 2.925 دواء.

في السياق ذاته، ينفذ المركز برنامج نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في جمهورية جيبوتي، خلال الفترة من 1 وحتى 8 ديسمبر 2023م، بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية.

وكشف الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز منذ بدء الحملة على 1.250 فردًا، وصرف 330 نظارة طبية، وإجراء 151 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء تكللت جميعها بالنجاح.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post