"سوق البحر الأحمر" مواهب المستقبل

▪︎ مجلس نيوز

يُمثل سوق البحر الأحمر نقطة تلاقٍ لِصنّاع الأفلام واكتشاف المواهب والمشاريع الواعدة في المملكة والعالم العربي، وقد شهد خلال الأيام الماضية، برامج وفعاليات تنموية كللت بدعم وتشجيع صناع الأفلام ومواهب المستقبل.

طاقات شابة متعطشة لفرص في مجال الإنتاج السينمائي

وقدم الكثير من الباحثين عن الفرص  داخل سوق البحر الأحمر ضمن الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في المملكة خدماتهم للشركات المتواجدة؛ سعياً لتكوين علاقات مهنية داعمة في المنطقة.

وأوضح مدير المشاريع بإحدى الشركات حسن الحواج لـ”أخبار 24″ أن مشاركتهم في السوق لهذا العام تعتبر مفاجأة، مشيراً إلى وجود طاقات شابة كثيرة متعطشة لفرص تدريبية وفرص توظيفية في مجال الإنتاج السينمائي.

فيما اعتبر علي عادل مساعد مخرج، أن السوق منصة مميزة لاكتشاف المواهب الواعدة، وأن هدفه من زيارة السوق تمحورت حول البحث عن شركة توزيع للأفلام بالسعودية؛ كونه متخصصاً في إنتاج الأفلام السينمائية.

واختتمت فعاليات سوق البحر الأحمر بفعاليّة أيام المواهب والتي تم من خلالها تشجيع ودعم صنّاع الأفلام والمواهب الواعِدة من خلال برنامج محوري ومنهجي يؤهل المشاركين لدخول عالم السينما.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي توّج الفائزين بجوائز سوق البحر الأحمر

وكان مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي توج الفائزين بجوائز سوق البحر الأحمر النقدية والعينية الهادفة لتطوير وتعزيز المواهب الجديدة من صُنّاع الأفلام في السعودية والعالم العربي وإفريقيا، ومنح صندوق البحر الأحمر 9 جوائز وفقاً لاختيار لجنة تحكيم سوق البحر الأحمر، حيث اختارت اللجنة مشروعين هما مشروع “سيمبا” الذي فاز بجائزة لجنة التحكيم لمرحلة ما بعد الإنتاج في سوق البحر الأحمر بقيمة 10.000 دولار أمريكي، ومشروع “يونان” الذي فاز بجائزة مرحلة ما بعد الإنتاج بقيمة 30,000 دولار أمريكي.

وظفر مشروع “وحدة الحب ينتصر” على جائزة الإشادة الخاصّة من لجنة التحكيم وتبلغ قيمتها 25,000 دولار أمريكي، كما فاز بجائزة سوق البحر الأحمر للتطوير مشروع “واحد وأربعين” وتبلغ قيمتها 35,000 دولار أمريكي، بينما فاز بجائزة الإنتاج التي تبلغ قيمتها 100,000 دولار أمريكي، مشروع “عودة الابن الضال”.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post