Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

مضاعفة الصادرات الصناعية لـ"892" مليار ريال

▪︎ مجلس نيوز

أكد نائب الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي الدكتور نايف بن عبدالرحمن الشمري، أن البنك يسعى إلى الإسهام في مضاعفة قيمة الصادرات الصناعية إلى 892 مليار ريال بحلول عام 2035.

جاء ذلك خلال إعلان بنك التصدير والاستيراد السعودي شريكاً إستراتيجيّاً في مجلس صناعيي الرياض السابع بعنوان “الفرص الاستثمارية بالقطاع الصناعي”، الذي نظمته غرفة الرياض ممثلة في لجنة الصناعة، بحضور وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف.

وأوضح “الشمري” في جلسة حوارية بعنوان “الاستثمار في الصناعة”، التي جمعت وزير الصناعة والثروة المعدنية، ضمن مجموعة من رؤساء الجهات التابعة لمنظومة الصناعة أن الحلول الائتمانية التي يقدمها البنك تراعي الاحتياجات في مختلف مراحل التصدير.

 تشجيع العديد من المستثمرين المحليين للدخول في مجال التصدير

وأضاف أن بنك التصدير والاستيراد، شجّع العديد من المستثمرين المحليين للدخول في مجال التصدير، وأسهم في توسيع أنشطة مصدرين محليين آخرين في الأسواق القائمة والنفاذ إلى أسواق جديدة، فضلًا عن تمكين المصدرين من الصمود في مواجهة التحديات التي تحد من استمرارية أنشطة التصدير لديهم.

وأشار إلى أن البنك ملتزم بأداء دوره الحيوي نحو تعزيز التعاون والتكامل مع المؤسسات الحكومية والقطاع المالي في سبيل تمكين القطاع الصناعي وتنمية الصادرات السعودية غير النفطية، بالإضافة إلى تحفيز المنشآت المتوسطة والصغيرة على تصدير منتجاتها غير النفطية للأسواق العالمية.

وناقشت الجلسة الحوارية التوجهات الإستراتيجية لتطوير القطاع الصناعي، وسلاسل الإمداد، والحوافز التي يوفرها القطاع لجذب الاستثمارات، وتعزيز الفرص الاستثمارية المتاحة، والتشريعات الداعمة لرحلة المستثمر.

Source

Next Post