قصاص"وافدةٍ" قتلت سعودية ومواطنٍ لقتله زوجته

▪︎ مجلس نيوز

نفذت وزارة الداخلية، (الأحد)، حُكم القتل قصاصاً بوافدة غانية الجنسية، لقتلها مواطنة، بسقيها مادة كيميائية (أسيد)، وبمواطن لقتله زوجته بضربها ودفعها على الجدار، بسبب خلاف بينهما.

صدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وتم تنفيذ الحكم بمنطقة الرياض

وقالت الوزارة إن الجهات الأمنية تمكنت من القبض على الجانية/ تاباتو عيسى بتهمة قتل المواطنة عائشة بنت سليمان بن راشد الشعيفاني، وأسفر التحقيق معها عن توجيه الاتهام إليها بارتكاب جريمتها، وبإحالتها إلى المحكمة المختصة صدر بحقها صك يقضي بثبوت إدانتها بما نسب إليها، والحكم بقتلها قصاصاً.

وأبانت أنه جرى تأييد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه، وقد تم تنفيذ الحكم (الأحد) بمنطقة الرياض.

وأبانت الوزارة، أنها نفذت حُكم القتل قصاصاً بالمواطن مشعل بن مدعج بن غراهيد المغيبي العتيبي لقتله زوجته المواطنة سارة بنت محمد بن فجحان العتيبي، لافتة إلى أن الجهات الأمنية ألقت القبض على الجاني وقد أسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصاً؛ وتأجيل استيفائه إلى حين تكليف القاصرة من ورثة المجني عليها ومطالبتها مع بقية الورثة بتنفيذ الحكم.

وأضافت أنه جرى تأييد الحكم من مرجعه ثم ألحق بصك الحكم ثبوت بلوغ ورشد القاصرة ومطالبتها مع بقية الورثة باستيفاء القصاص، وأيد ذلك من محكمة الاستئناف والمحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه، وقد تم تنفيذ الحكم بمنطقة الرياض.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post