"بن فرحان": نشعر بـ"خيبة أمل" كبيرة

▪︎ مجلس نيوز

قال وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، إن المملكة تشعر بخيبة أمل كبيرة لعدم تمكن مجلس الأمن من اتخاذ موقف حازم بشأن وقف إطلاق النار في غزة، ونحن بالتأكيد نختلف مع الولايات المتحدة في أن هذا القرار لا يستحق الموافقة عليه.

للأسف نشهد موقفاً يرى أن وقف إطلاق النار كلمة سيئة

وأضاف وزير الخارجية في حديثه لبرنامج “PBS NewsHour” تعليقاً على استخدام الولايات المتحدة لـ”الفيتيو” بمجلس الأمن: للأسف نشهد موقفاً يرى أن وقف إطلاق النار كلمة سيئة، ولا أستطيع أن أفهم ذلك، لأنه عادة عندما يكون هناك صراع على الساحة الدولية فإننا جميعاً نسعى لإيجاد طريقة لإنهائه.

وأوضح أن رسالة المملكة للعالم هي أن هناك عدداً كبيراً جداً من المدنيين لقوا حتفهم منذ السابع من أكتوبر، ونشهد الآن مذبحة في غزة لم يسبق لها مثيل، وهذا غير مبرر تحت أي ذريعة للدفاع عن النفس.

وأشار إلى أن هناك حاجة ضرورية لإيجاد طريق للخروج من هذا الصراع القائم، ومن ثم يجب أن يكون هناك وقف لإطلاق النار يسمح أولاً وقبل كل شيء بمعالجة الأوضاع الإنسانية المتردية في غزة، حيث إن الناس الآن يموتون ليس بسبب القنابل الإسرائيلية فحسب، بل أيضاً بسبب الأمراض مثل “الكوليرا” نتيجة النظام الصحي المنهار.

ولفت إلى أن الدول العربية وغيرها من الدول؛ كثفت من جهودها لتقديم المساعدات الإنسانية اللازمة للفلسطينيين، ولكن تم منع دخول تلك المساعدات إلى غزة، حيث يتم حجب وعرقلة وصول هذه المساعدات للمتضررين، مضيفاً أنه شعر بالصدمة قبل أسبوع في مجلس الأمن؛ عندما قال المندوب الإسرائيلي: “إن المساعدات الإنسانية مهمة لكن المزيد من الغذاء والماء والدواء لن يجلب لنا الحل”.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post