Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"لأول مرة".. رحلات مباشرة من وارسو لـ"الرياض"

▪︎ مجلس نيوز

وقع برنامج الربط الجوي اتفاقية شراكة مع خطوط “لوت” الجوية البولندية، تستهدف إطلاق رحلات جوية تربط بين المملكة وبولندا لأول مرة، وإطلاق مسار مباشر يربط بين العاصمتين وارسو والرياض.

تُسيَّر الرحلات بدءًا من يونيو المقبل

ومن المقرر أن تُسيَّر الرحلات بدءًا من يونيو المقبل، ليصبح هذا المسار الثاني عشر الذي يربط أوروبا بالمملكة ويعزز من الاتصال بشرق أوروبا عبر “وارسو”، ومن المتوقع أن يلبّي هذا المسار الطلب المتنامي على السفر الجوي من السوقين، بما يعزز النمو السياحي، والعلاقات التجارية، والتبادل الثقافي، بين البلدين.

ويُعد التعاون بين برنامج الربط الجوي، وخطوط “لوت” الجوية البولندية، الشراكة الدولية الثالثة للبرنامج مع ناقل جوي عالمي، فيما أكد الرئيس التنفيذي لبرنامج الربط الجوي، علي رجب، أن التعاون مع خطوط “لوت” الجوية البولندية، يفتح أبوابًا أمام الزوّار البولنديين لاستكشاف التجارب الفريدة التي تقدمها لهم المملكة”.

وبين أن إطلاق هذا المسار الجديد بين وارسو والرياض، يأتي متماشيًا مع أهداف برنامج الربط الجوي، المتمثلة في توسيع نطاق الربط الجوي للمملكة في السوق الأوروبية، وتقديم تجارب سفر ثرية وسلسلة للزوّار.

وأفاد أن المملكة تعمل على زيادة سعة خطوطها الجوية لتسهيل وصول الزوّار من جميع أنحاء العالم إليها، مشيرا إلى أن وزارة السياحة تعمل على توسيع إتاحة الحصول على تأشيرات الزيارة إلكترونيًا للزوّار من ست دول جديدة، ليصل بذلك إجمالي عدد الدول المستفيدة إلى 63 دولة.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لخطوط “لوت” الجوية البولندية، ميشال، إن الرياض وجهة مثيرة لأولئك الذين يحبون استكشاف أماكن جديدة وغير متوقعة خلال أقل من 7 ساعات فقط على متن طائرة دريملاينر، وسيكون بإمكان الركاب اكتشاف الأماكن الجديدة الملهمة.

ستُسيَّر ثلاث رحلات أسبوعية من وارسو إلى الرياض

يذكر أن عدد الركاب القادمين من بولندا إلى المملكة، زاد بنسبة قدرها 43% خلال عام 2023 مقارنة بالعام السابق، وبموجب هذه الاتفاقية، ستُسيَّر ثلاث رحلات أسبوعية من وارسو إلى الرياض، بإجمالي 156 رحلة سنويًا ذهابًا وإيابًا، تستوعب 58,9 ألف مقعد، على متن طائرات من طراز “بوينغ 787-8”.

وكان برنامج الربط الجوي قد انطلق عام 2021 للإسهام في نمو السياحة بالمملكة، من خلال تعزيز الربط الجوي بين المملكة ودول العالم، عبر تطوير المسارات الجوية الحالية والمحتملة، وربط المملكة بوجهاتٍ جديدة عالمية.

يذكر أن توقيع هذه الاتفاقية جاء على هامش المؤتمر الدولي لمفاوضات الخدمات الجوية الذي نظمته منظمة الطيران المدني الدولي “إيكاو” في مدينة الرياض، واستضافته الهيئة العامة للطيران المدني.

Source

Next Post