3 آلاف أرض مجانية للأسر في "شهر"

▪︎ مجلس نيوز

كشف برنامج سكني عن إتاحة 3060 أرضاً سكنية مجانية للأسر السعودية المستفيدة من البرنامج خلال شهر نوفمبر 2023، وذلك عبر موقع وتطبيق سكني في مختلف مناطق المملكة.

بينها 496 أرضاً بمحافظة النعيرية بالمنطقة الشرقية

وأوضح البرنامج أن الأراضي التي تم إتاحتها إلكترونياً شملت 1095 أرضاً في محافظات المذنب وعيون الجواء والنبهانية والرس والأسياح، وكذلك في مركز شري في منطقة القصيم، و 500 أرض بمحافظتي أبو عريش وصامطة بمنطقة جازان، و 496 أرضاً بمحافظة النعيرية بالمنطقة الشرقية، و 486 أرضاً في محافظات المجمعة والقويعية والدوادمي بمنطقة الرياض، و 483 أرضاً في محافظات شروه ويدمه وكذلك محافظة رفحاء في منطقتي نجران والحدود الشمالية.

وأكد البرنامج على استمراره في طرح المزيد من الأراضي خلال الفترة المقبلة في مختلف مناطق المملكة عبر موقع وتطبيق “سكني”، التي يمكن حجزها إلكترونياً بعد اختيار الأرض المناسبة وإصدار عقودها دون الحاجة لزيارة أحد فروع الوزارة، لافتاً إلى أن هذه الخطوات تأتي في إطار توفير خيارات أكثر للمواطنين تمكّنهم من الحصول على المسكن الملائم الذي يلبي رغباتهم.

ويقدم موقع وتطبيق “سكني” مجموعة متنوعة من التسهيلات التي تشمل المستشار العقاري، وإصدار شهادات ضريبة التصرفات العقارية للمنزل الأول، والحصول على عرض أسعار الجهات التمويلية، وإصدار عقود الأراضي إلكترونياً، والتصاميم الهندسية، والمقاول المعتمد، والتمويل الإلكتروني، والسوق العقارية، إضافة إلى التسجيل والاستحقاق الفوري، وإصدار رخص البناء إلكترونياً.

يذكر أن “سكني” أتاح نحو 12 ألف قطعة أرض مجانية للأسر السعودية المستفيدة من البرنامج منذ بداية العام حتى نهاية شهر أكتوبر 2023 في مختلف مناطق المملكة عبر التطبيق والموقع الإلكتروني للبرنامج.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post