"الفيلم السعودي" للعالمية

▪︎ مجلس نيوز

عبر نجوم الفن السعودي وصناع السينما السعودية عن سعادتهم بما وصلت له السينما السعودية من تطور وحضور عالمي، وذلك خلال هامش فعاليات ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الثالثة، مؤكدين أن المهرجان هذا العام جمع أصحاب الخبرات في صناعة الأفلام من مختلف الدول.

وقال الفنان إبراهيم الحساوي لـ”أخبار24″، نأمل أن نلتقي مع العالم كله في الدورة الرابعة من المهرجان نفسه في السنة القادمة، مؤكدًا أن ما لمسناه في هذه الدورة أن الفيلم السعودي أصبح في نقلة نوعية خاصة بعد ما حظي بدعم من هيئة الأفلام، ومركز الملك عبدالعزيز الثقافي (إثراء)، ومن مسابقة ضوء، ومن الصندوق الثقافي ومن صندوق البحر الأحمر السينمائي.

فيلم مندوب الليل ولد في سوق مهرجان البحر الأحمر

وتابع الحساوي، أن الفيلمين اللذين شارك فيها بمهرجان هذا العام هي”إلى ابني” للمخرج ظافر عابدين حيث تم تصوير الفيلم في أبها، أما الثاني فكان هجان للمخرج أبو بكر شوقي حيث صُور الفيلم في تبوك، معبراً عن سعادته بردود الفعل والتفاعل الذي شهده الفيلمان، مضيفاً أن الفيلم السعودي وصل للعالمية باعتبار أن هناك أفلاماً عُرضت في مهرجانات عالمية مثل فيلم (هجان) و(ناقة) وعرضهما العالمي كان في مهرجان تورنتو الدولي.

ومن جهته، قال علي الكلثمي مخرج فيلم مندوب الليل لـ”أخبار24″ إن عمله ولد في سوق مهرجان البحر الأحمر السينمائي وفي الدورة الأولى تحديدًا كما حصل على الدعم ضمن المهرجان، مؤكداً بأن العمل بعد الانتهاء منه سافر للعالمية ووصل لترونتو ولزيورخ كما سيدخل السينما السعودية في ١٤ ديسمبر الحالي.

وأضاف أن مهرجان البحر الأحمر عظيم جمعنا بأصحاب خبرات في صناعة الأفلام من مختلف الدول، وأكد أننا في هذه الدورة نحتفل بإطلاق ١٠ أفلام سعودية وهذا العدد لا يعتبر بسيط خاصة أن دخولنا للسينما لم يكن من فترة بعيدة، وأنا فخور بأصحابي وزملائي صناع الأفلام، وعلينا أن نحتفل ببعضنا بدون روح منافسة.

 المهرجان شهد تقدماً في التنظيم والضيوف المدعويين وتنوع الأفلام

فيما ذكرت الممثلة السعودية في فؤاد أن الأفلام السعودية المشاركة هذا العام في المهرجان كانت قولاً وفعلاً وتشرفاً، ووجهت شكرها لكل صناع الأفلام السعوديين في هذه الدورة، وصرحت أن جديدها سيكون فيلم أكشن على شاهد مع نجوم سعوديين ومن الوطن العربي.

فيما مدحت الممثلة السعودية خيرية أبولبن مهرجان البحر الأحمر السينمائي وأكدت أنه عاماً بعد عام هناك تقدم في التنظيم والضيوف المدعويين وحتى في تنوع الأفلام المعروضة سواء كانت سعودية أو عربية وعالمية، وصرحت لـ”أخبار24″: أن جديدها فيلم قادم سيكون في بداية 2024 على منصة نتفليكس.

يذكر أن أمس الخميس كان حفل ختام فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي، وكان فيلم فراري هو فيلم حفل الختام، وبحضور عددٍ من نجوم الفن والفنانين وصناع الأفلام السعوديين والعرب والعالميين.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post