5 أسباب تؤثر نفسيًا في تقبلنا للآخر

▪︎ مجلس نيوز

نميل إلى الاعتقاد العربي بأن الجمال في عين الرائي ، لكن تشير إحدى الدراسات، إلى أن هذا ليس صحيحًا بالضرورة، ففي الواقع، الحقيقة هي في مكان ما في الوسط، فمعايير الجاذبية مشتركة بالفعل على نطاق واسع، إلا أن تفضيلاتنا الشخصية تلعب دورًا كبيرًا أيضًا.

وفي هذا التقرير نستعرض سباب تؤثر فينا نفسيًا، تجعلنا نعتقد أن بعض الأشخاص أكثر جاذبية من غيرهم، كما أشار إليها موقع “برايت سايد” بنسخته الإنجليزية.

في الماضي استخدمت الإيطاليات مستخلصًا سامًا لتوسيع حدقة العين

1.حدقة العين

يتغير حجم البؤبؤ استجابة للعواطف، ويصبح أكبر عندما نكون سعداء، في هذا السياق أظهرت بعض الدراسات أننا نعتبر دون وعي الأشخاص ذوي الحدقة الكبيرة أكثر جاذبية لأنه يشير إلى اهتمامهم المتبادل بنا، وفي الماضي، قامت النساء الإيطاليات بتوسيع حدقة العين عن عمد باستخدام مستخلص سام من نبات البلادونا لتظهر أكثر جاذبية للخاطبين الذكور.

2 الخصر

لطالما اعتبرت نسبة الخصر من أهم السمات في مظهر المرأة. وكما تظهر بعض الأبحاث ، كلما كانت نسبة الخصر  أقل، كلما بدت المرأة أكثر جاذبية للرجل.

نربط بيولوجيًا بين تماثل الوجه والجينات الجيدة

3. تماثل الوجه

أكد الباحثون أننا نصنف الوجوه المتناظرة “المتماثلة”، على أنها أكثر جاذبية من تلك ذات التماثل الأقل لأن مستقبلاتنا البصرية يمكنها معالجتها بشكل أسهل بكثير، سبب آخر لذلك هو أننا نربط بيولوجيًا بين الوجوه المتماثلة والجينات الجيدة.

4. تفضيلات الطعام

هناك دراسة صغيرة تظهر أن تفضيلات الطعام يمكن أن تجعل الرجل أكثر جاذبية للمرأة، واعتبرت رائحة الرجال الذين تناولوا الفواكه والخضراوات مؤخرًا أكثر تفضيلاً بكثير من الرجال الذين تناولوا طعامًا مثل الخبز والمعكرونة في الغالب.

الصوت المنخفض يعني النضج

5. الصوت

وفقًا للأبحاث ، تربط النساء الأصوات المنخفضة للرجال بالنضج، وبالتالي يعتبرونها أكثر جاذبية.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post