Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

8 أسئلة تُحرج الآخرين بدون "قصد"

▪︎ مجلس نيوز

في بعض الأحيان، قد لا ندرك أن ما نطرحه ليس مقبولًا لأننا نعتقد أنها أسئلة محايدة. قد نرغب أيضًا في التواصل مع الأشخاص فحسب، لكن لسوء الحظ، نطرح أسئلة محرجة. والأسوأ من ذلك، لو كان بإمكاننا أن نحاول فقط أن نكون طيبين ومفيدين ولكننا نؤذي شخصًا ما.

وهناك بعض الأسئلة الشائعة التي يمكننا تجنب طرحها لأنها قد تضر أكثر مما تنفع، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع “برايت سايد” بنسخته الإنجليزية.

السؤال يجعل من يستقبله يشعر بالسوء تجاه نفسه

1- لماذا لم تتزوج؟ أو لماذا لم تتزوجي؟

قد يبدو سؤال شخص ما عن سبب بقائه غير متزوج بمثابة مجاملة، خاصة بعد أن نمدح الشخص بالقول إنه لطيف أو حسن المظهر، لكنه سيجعل من يستقبل السؤال يشعر بالسوء تجاه نفسه، ويمكن أن تبدو الأسئلة وكأنك تطلب منهم شرح أنفسهم لكونهم عالقين في نفس المرحلة من حياتهم.

2. “لماذا تبدو متعبًا جدًا؟”

قد تكون مهتمًا فقط بسلامة من تطرح عليه هذا السؤال، لكن قد يبدو الأمر كما لو كنت تخبرهم أن مظهرهم سيئ. ما لم تكن قريبًا أو صديقًا حميمًا، فمن الأفضل تجنب طرح هذا السؤال لأنهم قد يبدون متعبين بسبب مشكلة لا يريدون مناقشتها أو ربما هذه هي الطريقة التي يبدون بها دائمًا.

3. “ماذا تفعل- تعمل الآن؟

قد يبدو الأمر وكأنه كسر جمود عادي، ولكن السؤال، “ماذا تفعل؟” أو ماذا تعمل؟ يمكن أن تجعل شخص ما غير مرتاح عند التحدث معك. وإذا كانوا حاليًا في حال صعبة، حيث يفتقرون إلى التوجيه في حياتهم المهنية ، فلن يكون هذا بالتأكيد موضوعًا يريدون التحدث عنه.

العمر يصبح مقياسًا لمدى تقدمك وما كان يجب عليك فعله

4. “كم عمرك؟”

ما لم تكن في حاجة إلى معرفة عمر الشخص لتحديد كيفية التحدث مع بعضكما البعض، فلا ينبغي أن تكون هناك حاجة للسؤال عن عمر شخص ما في أي بيئة اجتماعية. ربما لأنه بمجرد وصولك إلى مرحلة البلوغ، لم يعد العمر مجرد رقم . إنه يصبح مقياسًا لمدى تقدمك وما كان يجب عليك فعله بحلول ذلك الوقت. لذلك قد تشعر وكأنك تحكم على شخص ما بمجرد طرح هذا السؤال الأساسي.

5. “هل تمارس الرياضة؟”

إذا كان الشخص الذي تسأله لا يفعل، فقد يجد ذلك مهينًا ، كما لو كنت تسخر منه. وقد يشعر أنك تحكم عليه بسبب ممارسة التمارين الرياضية، وقد يتسرب إليه شعور بفقدان وزنه.

6. “لماذا لا تخرج أكثر؟”

لديك نوايا حسنة عند طرح هذا السؤال لأنك تريد تشجيع شخص ما على تجربة أشياء جديدة. ولكن يمكن أن يكون الأمر مسيئًا، وقد يكون الأمر أيضًا حساسًا إذا كانوا في الواقع لا يستطيعون إنفاق الأموال على الخروج، حتى لو أرادوا ذلك.

7. “هل فقدت وزنك؟”

إذا كنت تقصد ذلك على سبيل المجاملة، فقد يجعل ذلك الشخص الذي تتحدث معه يشعر وكأنك ستحكم عليه مرة أخرى إذا استعاد وزنه مرة أخرى . حتى لو كانت مجرد ملاحظة، فقد تجعل الشخص يشعر بعدم الارتياح، خاصة إذا كان فقد الوزن لأنه كان يمر بشيء فظيع لا يفضل مناقشته.

8. “ماذا حدث؟”

عادةً ما يكون هذا مجرد سؤال بريء يمكنك طرحه عندما تشعر بالفضول. ولكن إذا حدث شيء مأساوي لشخص ما، فمن غير الحساس أن نسأله عنه. قد يشعرون بالصدمة بمجرد التفكير في الأمر، وقد يكون من المرهق أن يضطروا إلى تكرار المأساة لأي شخص آخر. ربما يكون من الأفضل أن تخبرهم أنك آسف لما حدث وأن تسمح لهم بإخبارك إذا كانوا مستعدين للحديث عن ذلك ومتى.

Source

Next Post