تتويج الفائزين بجوائز سوق "البحر الأحمر"

▪︎ مجلس نيوز

توّج مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، الفائزين بجوائز سوق البحر الأحمر النقدية والعينية، الهادفة لتطوير وتعزيز المواهب الجديدة من صُنّاع الأفلام في السعودية والعالم العربي وأفريقيا.

9 جوائز من صندوق البحر الأحمر

ومنح صندوق البحر الأحمر 9 جوائز وفقاً لاختيار لجنة تحكيم سوق البحر الأحمر، حيث اختارت اللجنة مشروعين هما “سيمبا” الذي فاز بجائزة لجنة التحكيم لمرحلة ما بعد الإنتاج في سوق البحر الأحمر بقيمة 10 آلاف دولار أمريكي، و”يونان” الذي فاز بجائزة مرحلة ما بعد الإنتاج بقيمة 30 ألف دولار أمريكي.

وظفر مشروع “وحده الحب ينتصر” بجائزة الإشادة الخاصّة من لجنة التحكيم وقيمتها 25 ألف دولار أمريكي، كما فاز بجائزة سوق البحر الأحمر للتطوير مشروع “واحد وأربعين” وقيمتها 35 ألف دولار أمريكي ، بينما فاز بجائزة الإنتاج التي تبلغ قيمتها 100 ألف دولار أمريكي، مشروع “عودة الابن الضال”.

وفي سوق المشاريع من لودج البحر الأحمر، فازت 4 أفلام بجائزة إنتاج تبلغ قيمتها 50 ألف دولار أمريكي لِكل مشروع، وحصد الجوائز كل من مشروع “بصحبة حسناء”، ومشروع “قصة رائعة”، ومشروع “بلاك سنيك”، ومشروع “أبي قتل بورقيبة”.

أما في معمل المسلسلات الذي يأتي ضمن معامل البحر الأحمر فقد فاز بالجائزة مشروعان، هما مشروع “عين الحدأة”، ومشروع “ولدنا أحلى” بقيمة 10 آلاف دولار أمريكي.

وفي جوائز شركاء سوق البحر الأحمر, قدم مركز السينما العربية AAC جائزتين ضمن معمل روتردام لمشروع “بصحبة حسناء”, ولمشروع “الفتاة التي أضاعت نصف السرير”, فيما قدمت ماد سوليوشنز 50 ألف دولار أمريكي لمشروع “حكاية في الفصول الأولى”.

كما منحت جائزة أوتيكونز لفيلم “رجال في الشمس”، وجائزة شيفت ستوديوز بقيمة 12 ألف دولار أمريكي مُنحت لمشروع “الناجون من العتمة”، ومنحت جائزة شيفت ستوديوز بقيمة 8 آلاف دولار أمريكي تتكون من باقة سينما رقمية (DCP) كاملة بقيمة 8 آلاف دولار أمريكي لمشروع “رجال في الشمس”.

جوائز قيمة لمشاريع قيد الإنجاز

بدورها، منحت تيترافيلم جائزة عينية لفيلم ” قيد الإنجاز ” بقيمة 15 ألف دولار أمريكي لمشروع “أنيمال”, كما قدمت شبكة راديو وتلفزيون العرب (ART) جائزة بقيمة 10 آلاف دولار أمريكي لمشروع سعودي واحد قيد الإنجاز أو الإنتاج هو “ذاكرة الليل”, إضافة إلى تقديمها لجائزة بقيمة 50 ألف دولار أمريكي لمشروع عربي واحد قيد الإنجاز لمشروع “وحده الحب ينتصر”.

وقدمت أفلام سينيويفز جائزة بقيمة 50 ألف دولار أمريكي لمشروع قيد الإنجاز أو الإنتاج أو في مرحلة ما بعد الإنتاج لمشروع “مكة”, في حين منحت إثراء جائزة بقيمة 50 ألف دولار أمريكي لمشروع سعودي واحد قيد الإنتاج أو في مرحلة ما بعد الإنتاج لمشروع “ذاكرة الليل”.

كما قدمت أكاديمية MBC / شاهد, جائزة بقيمة 75 ألف دولار أمريكي لمشروع سعودي قيد التطوير “في البداية هي النهاية”, وجائزة أخرى بنفس القيمة لمشروع سعودي قيد التطوير أو الإنتاج أو في مرحلة ما بعد الإنتاج لمشروع “بجانب حسناء”, إضافة إلى تقديمها جائزة بقيمة 50 ألف دولار أمريكي لمشروع عربي في مرحلة التطوير أو ما بعد الإنتاج “أيام العسل والجنون”.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post