"عبارات" يقولها الوالدان تدمر علاقة "الأشقاء"

▪︎ مجلس نيوز

تعد تربية أكثر من طفل في وقت واحد مهمة معقدة، وعليك خلال رحلة التربية هذه أن تبني علاقة ثقة مع كل طفل من أطفالك، ومساعدتهم على إقامة علاقات جيدة مع بعضهم، لكن قد تصبح بعض السلوكيات والعبارات التي يقولها الوالدان عقبة في طريق ذلك.

وفي هذا التقرير نستعرض أبرز هذه العبارات لكي نتجنبها، وفقًا لما ذكره موقع برايت سايد بنسخته الإنجليزية.

إجراء المقارنات مع الأطفال الآخرين 

اتخذ أختك أو أخاك قدوة

قد يبدو أن إجراء المقارنات مع الأطفال الآخرين يمكن أن يكون حافزا مثاليا. ومع ذلك، لن يسمع الطفل إلا أنك تحب أخاه أكثر وأنه أسوأ منه، ما يخلق مشاعر المرارة والحسد، ويؤدي إلى مشاكل احترام الذات على المدى الطويل والمنافسة القاسية في الوقت الحاضر عندما يبدأ أحد الأطفال في استخدام الحيل غير الشريفة.

اعتن بأخيك الأصغر

من المستحسن أن تطلب من الأطفال الأكبر سنا رعاية الأشقاء الأصغر سنا فقط عندما يكون هناك اختلاف كبير في العمر، لكن من الأفضل أن تضع في اعتبارك أن هذا النشاط لا ينبغي أن يصبح واجبًا على الطفل الأكبر سنًا، لأنه ليس من المفترض أن يحل محل الوالدين تمامًا.

يجب أن تحبهم

قد يكون ظهور طفل جديد في العائلة أمرًا مرهقًا للأطفال، فالجهود المبذولة لجعل أطفالك الأكبر سنًا يبدأون في حب “الجديد” يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الرفض. الخيار الأفضل بكثير هو التخطيط أحيانًا لقضاء بعض الوقت بمفردك مع الأخ الأكبر.

أنت أكبر سناً، وكن أكثر ذكاءً، وتنازل

إن إجبار الأخ الأكبر على التحمل والاستسلام دائمًا من أجل الأخ الأصغر، لا يمكن أن يؤدي فقط إلى غياب العلاقة بين الأطفال ولكن أيضًا إلى مشاكل شخصية لدى الأكبر سنًا. طفل. وبالتالي، بسبب عبء المسؤولية والضغط المستمر، قد يكبرون ليصبحوا أقل تفاؤلاً وأكثر قلقًا ويسعى دائمًا إلى الحصول على الاستحسان ويواجه صعوبة في بناء علاقات ودية.

عندما يتعلق الأمر بالتنافسية المفتوحة يخسر الجميع

من سيستعد أولاً؟

عادة سيئة أخرى لدى العديد من الآباء هي إثارة المنافسة بين الأطفال. عندما يتعلق الأمر بمقارنة الأطفال بعضهم ببعض، سيشعر أحد الأطفال بالحرمان؛ ولكن عندما يتعلق الأمر بالتنافسية المفتوحة، فسوف يخسر الجميع ويشعرون بالقلق في هذا السيناريو. وذلك لأن المنافسة ليست لعبة للأطفال، والمشاعر التي يشعرون بها من الخسارة أو الفوز قوية حقًا. ولهذا السبب سيكون من الأنسب تحويلهم إلى فريق بدلاً من المنافسين. يمكنك القيام بذلك من خلال كونك اللاعب الثالث الذي سيتولى دور الشخص الخاسر.

توقف عن الغضب

لا يؤدي حظر المشاعر إلى إدامة القلق وترك المشكلة دون حل فحسب، بل يزيد الأمور سوءًا بشكل عام. حتى البالغين عليهم أن يتعاملوا مع صراعاتهم الداخلية من وقت لآخر. بدلًا من منع أطفالك من الشعور بالغضب، من الأفضل الاستماع إليهم، والقول لهم إن مشاعرهم طبيعية، ومساعدتهم على اكتشاف الأمور.

أنا أحبكم جميعا على قدم المساواة

يمتلك كل شخص شخصية فردية، ولهذا السبب من المهم أن يتعرف من حولنا على جوانبنا القوية والفريدة من نوعها. تشير عبارة “أنا أحبك بنفس القدر” إلى أنه لا يوجد لدى أي من الأطفال أي شيء مميز فيهم. بدلاً من ذلك، من الأفضل تعزيز الاختلافات بينهم والثناء على كل طفل على مواهبه. وفي هذه الحالة، سيشعر كل واحد منهم بأنه ذو قيمة ثمينة.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post