"سابتكو"تفوز بتشغيل "النقل العام" في تبوك

▪︎ مجلس نيوز

كشفت الشركة السعودية للنقل الجماعي “سابتكو” عن ترسية تشغيل شبكة مشروع النقل العام المرحلة الأولى بالحافلات في مدينة تبوك مع أمانة منطقة تبوك لمدة 5 سنوات.

 قيمة العقد الخاصة بالمشروع بلغت 83,9 مليون ريال

وأضافت الشركة التي تقوم بإدارة أسطول من الحافلات لنقل الركاب عبر المدن في السعودية وإلى الدول المجاورة، أن قيمة العقد الخاصة بالمشروع بلغت 83,9 مليون ريال.

وكانت الهيئة العامة للنقل قد دشنت مؤخراً خدمات شركة سات SAT بتحالف بين الشركة السعودية للنقل الجماعي “سابتكو” وشركة ألسا الإسبانية التي فازت بامتياز نقل الركاب في المنطقة الجنوبية، وذلك في إطار طرح سوق النقل بين المدن بالحافلات في المملكة للمنافسة بين الشركات المحلية والعالمية، وذلك لتقسيم شبكة وخطوط النقل إلى ثلاث مناطق جغرافية رئيسية هي منطقة الشمال، منطقة الشمال الغربي والمنطقة الجنوبية. 

تجدر الإشارة إلى أن أرباح الشركة ارتفعت، إلى 36.3 مليون ريال بنهاية التسعة أشهر الأولى 2023، مقارنة بأرباح قدرها 2.5 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2022، وأوضحت الشركة أن سبب ارتفاع الأرباح يعود لارتفاع إيرادات النشاط نتيجة لزيادة معدلات التشغيل لخدمات نقل الركاب والنقل العام وإيرادات موسمي رمضان والحج.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post