Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"البحر الأحمر 360" و"البلوك شين"

▪︎ مجلس نيوز

ناقش “برنامج 360″، التابع لسوق البحر الأحمر، رؤى فريدة حول واقع التلفزيون وأهمية تكنولوجيا البلوك شين في صناعة السينما، وذلك خلال ندوتين أُقيمتا على هامش الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر، بحضور نخبة من المهتمين بصناعة المسلسلات والأفلام .

وتناولت الندوة الأولى، والتي جاءت بعنوان “في خاتمة عصر التلفزيون: عدد المسلسلات قليل أم وفير”، المشهد السمعي والبصري الحالي، وما حلّ بثقل المسلسلات بوجه الأفلام على المستوى المحلي، وذلك من خلال مراجعة الاتجاهات الحالية لإنتاج المسلسلات.

ركزت الندوة على خدمات البث المباشر الموجودة حاليًا في المنطقة العربية

وركزت على خدمات البث المباشر الموجودة حاليًا في المنطقة العربية، وإمكانيات تعزيز الإنتاج المحلي، وجذب المزيد من القائمين على منصات البث إلى المنطقة العربية، والوصول إلى الجماهير العالمية من خلال المسلسلات العابرة للثقافات.

وسعت الندوة للإجابة عن سؤال يتمثل في “ما إذا كان الدمج سيُبقي عالم البث المباشر حيًّا مع الخدمات المتعددة العاملة في جميع أنحاء العالم؟”، خاصةً وأن العصر الذهبي للتلفزيون يقترب من نهايته بشكل تدريجي.

فيما ناقشت الندوة الثانية، التي جاءت بعنوان “هل لا تزال تكنولوجيا البلوك شين فرصة لصناعة السينما؟”، كيفية رفع الإدراك حول تكنولوجيا البلوك شين، وفهم أفضل مميزاتها وعيوبها، وكيفية تعزيز حماية حقوق التأليف والتوزيع ومكافحة قرصنة الأفلام غير المصرح لها.

وشدد المشاركون في الندوة على أهمية التأمل في الأثر المستقبلي المحتمل لتكنولوجيا البلوك شين، سواء على مستوى إعادة صياغة نماذج تمويل الأفلام التقليدية وتأثيرها على الاستوديوهات الكبرى وصانعي الأفلام المستقلين، أو الاعتبارات القانونية المتعلقة باعتمادها من خلال مناقشات مبتكرة بين الأشخاص الذين اعتمدوا التكنولوجيا مبكرًا وبين المناهضين لها.

ويعد سوق البحر الأحمر نقطة تلاقٍ لِصنّاع الأفلام، ومنصة تجمع صناع الأفلام الصاعدين بشركات الإنتاج والتوزيع العالمية من خلال منصّة البحر الأحمر 360، والتي تنطوي على سلسلة من الحوارات الثريّة مع نخبة من الخبراء من أصحاب الأصوات المؤثّرة في صناعة السينما والتلفاز من العالم العربي وجميع أرجاء العالم.

Source

Next Post