"الجلاجل": لن يحتاج المواطنون السفر لـ"العلاج"

▪︎ مجلس نيوز

كشف وزير الصحة، فهد الجلاجل، عن اكتمال مركز العلاج المتقدم الإشعاعي “البروتون” في مدينة الملك فهد الطبية، الذي سيستقبل أول مستفيد منه قبل نهاية العام، مؤكدا أن المركز يقدم رعاية تخصصية دقيقة لا يماثلها أي مركز في المنطقة، ولذلك فلن يحتاج المواطنون السفر إلى الخارج للعلاج، بل سيقدم لهم العلاج بين أفراد عوائلهم في أحضان الوطن.

نوه “الجلاجل” بتدشين عدد من المستشفيات في مختلف مناطق المملكة 

ونوه “الجلاجل”خلال جلسة بملتقى الميزانية، بتدشين عدد من المستشفيات في مختلف مناطق المملكة منها مستشفى جازان التخصصي الذي اعتبره أيقونة في تقديم الخدمات التخصصية للمواطنين، كما تم مضاعفة مراكز الأورام من 9 مراكز إلى 18 مركزاً في عام 2023، مما خفف من معاناة المواطنين في الحصول على الخدمات الخاصة بالأورام.

وأكد أنه بفضل هذه الخدمات تم تخفيض معاناة المواطنين في الانتقال، وأصبح 66% لا يحتاجون للانتقال خارج مناطقهم لتلقي العلاج، كما تم زيادة الكفاءة التشغيلية لمجموعة من التجمعات الصحية لزيادة العمليات المقدمة للمواطنين من 7 آلاف في الأسبوع إلى أكثر من 8 آلاف عملية في الأسبوع ما أدى لخفض أوقات الانتظار للمواطنين في العمليات من 70% إلى 24%.

وأضاف أن ميزانية 2024 ميزانية الخير والبركة، وأن الاستثمار في الأمل قبل البداية في معالجة الألم من المناهج الأساسية برؤية 2030، حيث كانت المملكة تستثمر في علاج الأمراض وإصابات الحوادث ومراكز الطوارئ، لكن التركيز الآن على منع الحادث قبل أن يحدث.

وأشار إلى التوسع في خدمة الإسعاف الجوي الذي أنقذ 2000 حياة، مشيدا بارتفاع التغطية الصحية السكانية إلى 94%، لافتا إلى أن الميزانية حاليا تغيرت من ميزانية “السرير” ‘إلى ميزانية “المستفيد”، حيث كان القطاع الصحي في الماضي يعاني أنه مبني على حجم المستشفيات في المناطق وليس على حجم السكان في المنطقة.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post