Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

5 اتفاقيات لـ "السعودية للكهرباء"

▪︎ مجلس نيوز

وقعت الشركة السعودية للكهرباء، عددًا من الاتفاقيات مع كبرى شركات الطاقة على مستوى العالم، وذلك على هامش مشاركتها في فعاليات مؤتمر كوب 28 المقام في الوقت الحالي بمدينة دبي في دولة الإمارات.

ووقعت “السعودية للكهرباء” مذكرة تفاهم تقنية مع “سيمنز” الألمانية، لتقليل انبعاثات غاز SF6، للحد من الاحتباس الحراري، وتعزيز البدائل والتقنيات الصديقة للبيئة في مجال نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية، والحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، مثل سداسي فلوريد الكبريت، فضلًا عن تبني الحلول المستدامة لتقليل تداعيات تغير المناخ.

كما وقعت “السعودية للكهرباء”، اتفاقية أخرى مع “سيمنز” لاستخدام الوقود الأخضر، وتطبيق حلول رقمية متطورة لمراقبة وتعزيز أداء البيانات، وتطوير التعاون في المبادرات الخاصة بإنتاج الهيدروجين، وتبادل الخبرات والاستفادة من التكنولوجيا التي تقدمها الشركة الألمانية في مجال الطاقة.

واتفقت الشركة أيضًا على التعاون مع نظيرتها هواوي الصينية، وذلك بموجب مذكرة تفاهم تهدف لتطوير نظم إدارة البيانات وبرنامج للتنبؤ المناخي، واستخدام الذكاء الاصطناعي لتعزيز الاستدامة، واستكشاف الأنظمة والبرامج الخاصة بإدارة ومعالجة البيانات.

تهدف الاتفاقية مع هواوي لتطوير نظم إدارة بيانات العدادات

كما تهدف المذكرة مع الشركة الصينية لتطوير نظم إدارة بيانات العدادات وبرنامج للتنبؤ بالطقس من ناحية القدرات الجغرافية والرطوبة وسرعة الرياح ودرجة الحرارة، بالإضافة إلى تأسيس سحابة موحدة لدعم الخدمات الأساسية بالشركة.

فيما وقعت الشركة مذكرة تفاهم مع نظيرتها الأمريكية “جنرال إلكتريك”، مذكرة تفاهم خطة إزالة الكربون، والتي تهدف إلى تبني أحدث التقنيات لخفض انبعاثات الكربون لوحدات إنتاج الكهرباء الحالية، وخفض الكربون، وإنشاء برنامج مشترك للأنظمة المتقدمة باستخدام الأمونيا ووقود خالٍ من الكربون، للتخلص من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في وحدات الطاقة.

كما تهدف الاتفاقية نفسها إلى تطوير مواد جديدة لتعزيز الكفاءة وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وتوظيف التقنيات الحديثة والبحث عن أفضل الممارسات العالمية لخفض انبعاثات الكربون ومحاربة التلوث البيئي.

وخلال اتفاقية أخرى مع “آي بي إم”، اتفقت السعودية للكهرباء على بحث سبل التعاون في مجال الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة للحد من الانبعاثات والآثار البيئية، والتعاون في مجال إدارة الأصول وتحديث الأنظمة الرئيسية، وتحقيق تأثير بيئي واستقرار مالي من خلال الشراكات الاستراتيجية وتقنيات الذكاء الاصطناعي، فضلًا عن الحد من الانبعاثات والآثار البيئية من خلال إعطاء الأولوية للاستدامة في العمليات الأساسية.

Source

Next Post