"استدامة روشن" في "كوب 28"

▪︎ مجلس نيوز

تستعرض مجموعة “روشن”، أحد المشاريع الكبرى المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، كيفية الاستفادة من تقنية المدن الذكية في مشاريع المجموعة، وتأثيرها على استراتيجية الاستدامة، وذلك خلال مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي “COP28″، ما يعمل على تقليل الانبعاثات وتحسين كفاءة المياه والطاقة.

وتشارك “روشن”، ممثلة في المدير العام التنفيذي للاستدامة بالمجموعة وليد الغامدي، في المعرض المُقام في دبي ويستمر حتى 12 ديسمبر 2023، انطلاقاً من التزامها الراسخ بدعم أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، والمساهمة في بناء مستقبل أكثر إشراقًا للأجيال القادمة.

وتعكس مشاركة الغامدي، في جلسة حوارية بعنوان “مدن الطاقة الذكية في مواجهة تحديات المناخ”، الدور الذي تقوم به “روشن”، كونها من المشاريع الكبرى لصندوق الاستثمارات العامة، وأحد عوامل تمكين مستهدفات رؤية المملكة 2030، وعضو ميثاق الأمم المتحدة العالمي، في سبيل تبني إجراءات التكيف مع تغير المناخ في المملكة، ووضع معايير جديدة للتنمية المستدامة على المستوى الإقليمي.

تعكف “روشن” على تطوير وتطبيق العديد من مفاهيم الاستدامة في مشاريعها

وتتوافق مشاركة “روشن” في COP28 بشكل وثيق مع قيمها الأساسية، والتي تتمثل في الاستدامة والمسؤولية، خاصةً في تحملها مسؤولية تطوير مجتمعات مستدامة تترك أثراً إيجابياً للأجيال القادمة، وسعيها لوضع معايير جديدة للتنمية المستدامة في المنطقة وإعادة تعريف قطاع البناء من أجل مستقبل مستدام.

ويشهد مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ، تجمع رؤساء وزعماء العالم وصناع القرار والخبراء والباحثون، لبحث الحلول المبتكرة لمعالجة أزمة تغير المناخ، كما أنه يعد بمثابة الهيئة الرئيسية لاتخاذ القرارات ضمن اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (UNFCCC) .

ويجمع المؤتمر الأطراف الـ 198 الذين وقعوا على الاتفاقية، بالإضافة إلى مراقبين من منظمات مختلفة، ويعقد سنوياً منذ عام 1995 لإجراء المفاوضات وعقد الاتفاقيات الخاصة بتغير المناخ وخفض الانبعاثات وتخفيف حدة الاحتباس الحراري عالمياً.

وتعكف “روشن” على تطوير وتطبيق العديد من مفاهيم الاستدامة في مشاريعها، وتسعى من خلال مشاركتها في المؤتمر، لإجراء مناقشات مثمرة حول كيفية التصدي للتحديات المناخية الملحّة.

وعززت المجموعة دورها الحيوي في ترسيخ مبادئ الاستدامة، لتصل إلى آفاق جديدة من خلال عضويتها في الميثاق العالمي للأمم المتحدة، أكبر مبادرة للاستدامة في قطاع الشركات في العالم، بما يؤكد عزم “روشن” على دمج حماية البيئة وحقوق الإنسان والعمل ومبادئ مكافحة الفساد في إستراتيجياتها الأساسية وعملياتها اليومية.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post