Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

عالم الفضاء في "درب زبيدة"

▪︎ مجلس نيوز

شكل معرض الفضاء في مهرجان شتاء درب زبيدة بمنطقة القصيم، نافذه تعريفية للزوار، حيث يشتمل على العديد من الأدوات التعريفية حول الفضاء.

يحتوي على فيديوهات تعريفية للزوار عن الفضاء

وأوضح المشرف على المعرض عضو الاتحاد العربي للعلوم والفضاء والفلك زاهي الخليوي، لـ”أخبار 24″، أن معرض الفضاء يحتوي على فيديوهات تعريفية للزوار عن الفضاء كما يحتوي على رصد للكواكب والقمر والمجرات عبر التلسكوبات، وركن لمحاكاة رواد الفضاء.

وأبان أن المملكة تقدمت في الفضاء تقدما ملحوظا بداية من أول رائد فضاء عربي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، عام 1405هـ، وهذا العام ذهب رائدا فضاء إلى محطة الفضاء الدولية.

وأكد الخليوي أن اللافت في المعرض أسئلة الأطفال عن رواد الفضاء السعوديين وعن رحلة الفضاء وعن رغبتهم بأن يكونوا رواد فضاء، مبينا أن الأطفال عاشوا تجربة السعودية في الفضاء والذي كان بنقل مباشر لهم وكان لهم فعاليات في المدارس وإدارات التعليم في المملكة وهذا ما يساهم في جودة الحياة والتقدم في كافة المجالات.

وأشار إلى أن من ضمن الزوار كان هناك أطفال، مبينا أن حضورهم أمر إيجابي ليكون لديهم خيال أوسع وهذا ما تهدف له السعودية.

ويهدف المعرض إلى توثيق المجتمع عن الفضاء وأن يكون المواطن السعودي ذا خلفية تامة عن الفضاء ويعرف عن الكواكب والمجموعات الشمسية والمجرات وعن محطة الفضاء الدولية ليكون في مصاف الدول المتقدمة.

Source

Next Post