من "روما" لـ "الرياض": أنتم مركز العالم الجديد

▪︎ مجلس نيوز

على الرغم من فوز المملكة باستضافة معرض “إكسبو 2030” بغالبية الأصوات على منافسها الأوروبي التليد “روما”، إلا أن الصحف الإيطالية اعتبرت الرياض أكثر جدارة بالفوز مشيرةً إلى مزايا الملف السعودي ودور المملكة الريادي في المنطقة.

تطور المملكة ما هو إلا ترجمة لرؤية ولي العهد

وفي هذا الشأن، أكدت صحيفة “بانوراما” الإيطالية، أن فوز المملكة باستضافة المعرض خطوة جديدة تؤهل الرياض لأن تكون المركز الجديد للعالم العربي والمنطقة، فهي دولة شابة تقل أعمار 70% من سكانها عن الثلاثين عاماً، حيث يلتف الشباب السعودي حول رؤية 2030 نحو مستقبل ريادي للمملكة في جميع المجالات.

ولفتت إلى أن هذا التطور المتنامي للمملكة ما هو إلا ترجمة لمشروع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والذي أثبتته الإنجازات والانتصارات العالمية للرياض خلال السنوات الأخيرة، حيث يجني الشباب السعودي والمرأة السعودية ثمار هذا المسار السياسي الجديد على كافة الأصعدة.

وعرّجت الصحيفة في تقريرها على النجاحات الاقتصادية، وعلى رأسها شراء الأسهم في شركات النفط الأوروبية مثل إكوينور النرويجية، وشركة شل الأنجلو هولندية، وتوتال الفرنسية، وإيني الإيطالية، فضلاً عن استثمارات الرياض في كبرى شركات السيارات الكهربائية كلوسيد وتسلا، فضلاً عن سيطرتها على نحو 8% من قطاع الرحلات البحرية العالمية.

كما أشارت إلى استحواذ الرياض على سباقات السيارات والدراجات النارية، حيث أصبحت شركة أرامكو السعودية الراعي الرئيسي للفورمولا 1، فضلاً عن استحواذها على نادي “نيوكاسل” البريطاني وحشدها العديد من أساطير كرة القدم المعاصرة مثل: كريستيانو رونالدو، وكريم بنزيما، وكيليان مبابي، وروبرت ليفاندوفسكي، ورياض محرز، وآرلينج هولاند.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post