Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"البحر الأحمر" يكرم نجوم السينما العالمية

▪︎ مجلس نيوز

كرم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، في حفل افتتاح الدورة الثالثة بمدينة جدة، نخبة من الفنانين الكبار الذي أثروا الساحة الفنية وألهمت أعمالهم الملايين محلياً ودولياً.

وأعلن القائمون على المهرجان، تكريم الفنانة الكبيرة ديان كروجر، بجائزة اليُسر الفخريّة، تقديرًا لمسيرتها الرائعة في السينما وموهبتها النادرة، بدورها أشادت “كروجر” بمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وعبرت عن سعادتها بالتكريم الذي وصفته بالرائع. 

وبالمثل، كرم المهرجان، “أيقونة” السينما الهندية؛ الفنّان رانفير سينغ، بجائزة اليُسر الفخريّة، تقديرًا لمسيرته الزاخرة وموهبته الاستثنائية التي جعلت منه اسمًا محبوبًا في بوليوود وباقي أنحاء العالم، حيث عبر عن امتنانه الكبير للتكريم من قبل المهرجان.

يتميز المهرجان هذا العام باحتفائه بصناعة السينما على نطاق عالمي

وكرم المهرجان بجائزة اليُسر الفخريّة، رمز الفنّ السعودي، الممثل القدير عبدالله السّدحان، تقديرًا لمسيرته الفنّية التي رسّخت مكانته بين الجماهير في السعودية والعالم العربي.

ويتميز مهرجان البحر الأحمر السينمائي، هذا العام باحتفائه بصناعة السينما على نطاق عالمي. كما يعمل على تسليط الضوء على الأفلام التي تم إنتاجها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تتضمن اختيارات هذا العام 36 فيلمًا طويلًا وقصيرًا من المملكة.

يُذكر أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، الذي انطلق أمس بحضور نخبة من نجوم السينما من هوليوود وبوليوود وتركيا والمنطقة العربية، يعرض في نسخة هذا العام أفلاماً من جميع أنحاء العالم، لنخبة من المخرجين وصُنّاع الأفلام العالميين، ضِمن برنامج “روائع العالم”.

Source

Next Post