Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"عدسة بريطانية" ترصد تطوُّر "السينما السعودية"

▪︎ مجلس نيوز

التقطت الصحف والمجلات العالمية صورة بانورامية لتطور صناعة السينما في المملكة، بداية من مشاركتها بجناح كامل في مهرجان كان السينمائي الدولي عام 2018، مروراً بالدعم الحكومي الذي تتلقاه الصناعة وشركات إنتاج وتوزيع الأفلام، وابتعاث الراغبين في دراسة السينما بالخارج، ووصولاً إلى مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي (RSIFF) بجدة، الذي يستضيف هذا العام كبار نجوم السينما في العالم.

تناولت مجلة “سكرين” البريطانية الدعم الحكومي الكبير لصناعة السينما 

ورصدت مجلة “سكرين” البريطانية المتخصصة، واقع السينما السعودية المبهر ومستقبلها الريادي المنتظر، واضعةً مجساتها لقياس مختلف أركان صناعة السينما لترسم لوحة مشرفة للأفلام السعودية الحديثة وطهاتها المهرة الذين دمجوا الفن والتراث الأصيل مع التقنية التي تشبعوا بها أثناء دراستهم في كبريات المعاهد الدولية والجامعات العريقة.

وتناولت المجلة الدعم الحكومي الكبير لصناعة السينما والرعاية السخية من قبل قيادة المملكة، والتي تمثلت في وزارة الثقافة وهيئة الإعلام ومركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)، وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص مثل شركة “سينيويفز فيلمز” للإنتاج الفني، التي تعرض 13 فيلماً محلياً بمنصة “نتفليكس” و16 فيلما قيد العرض في دورة مهرجان البحر الأحمر الجارية.

كما ركزت على الحضور البارز لنجوم هوليوود الكبار للمهرجان، وعلى رأسهم الفنانون جوني ديب وويل سميث، والفنانتان جوينيث بالترو وميشيل ويليامز، والنجم الهندي رانفير سينغ، الذين حضروا حفل افتتاح المهرجان أمس، واستمتعوا بالعرض العالمي الأول لفيلم الخيال السعودي “حوجن”. ومن المقرر أن يستعرض سميث مسيرته المهنية أمام الجمهور (السبت) في قاعة فوكس سينما في “رد سي مول” بجدة.

اليوم العرض الأول لفيلم جوني ديب Maiwenn في المنطقة

وأضافت “سكرين” البريطانية أن بالترو ستلقي محاضرة مماثلة؛ وكذلك هالي بيري الحائزة على جائزة الأوسكار. ومن بين الضيوف الآخرين المشاركين في برنامج “In Conversation” على قناة Red Sea، النجم الهندي رانفير سينغ، والممثلة البريطانية كاترينا كايف، التي ظهرت مؤخرًا في الفيلم الهندي الرائج Tiger 3. كما سيقدم جوني ديب العرض الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لفيلم “Maiwenn” الذي عُرض في مهرجان كان 2023 بعنوان “Jeanne du Barry” كعرض خاص اليوم الجمعة.

Source

Next Post