5 دول تحت مظلة "سلمان للإغاثة"

▪︎ مجلس نيوز

يعكف مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، على توصيل خدماته ومساعداته المختلفة إلى الفئات الأكثر احتياجًا في مختلف أنحاء العالم.

ونفّذ المركز برنامج “نور السعودية” التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له بمدينة إنسوام في غانا، وذلك خلال الفترة من 25 نوفمبر إلى 2 ديسمبر 2023.

وأجرى الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز، منذ بدء الحملة، الكشف الطبي على 847 فردا، وصرف 173 نظارة طبية، كما أجرى 97 عملية جراحية، ووزع 551 دواءً علاجيا.

توزيع ألف سلة غذائية في أفغانستان

وفي أفغانستان، وزع المركز ألف سلة غذائية في مديرية جُلران بولاية هرات غرب البلاد، استفاد منها 6 آلاف فرد، بواقع ألف أسرة، وذلك ضمن مشروع توزيع المساعدات الغذائية على متضرري الزلزال في ولاية هرات.

وضمن جهوده في موريتانيا، اختتم المركز برنامج نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة روصو، والذي نُفذ خلال الفترة من 17 وحتى 24 نوفمبر 2023، وذلك بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية.

كما أجرى الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز، الكشف على 4.1 ألف حالة، و367 عملية جراحية، إلى جانب صرف 875 نظارة طبية.

تنفيذ المشروع الطبي لجراحة المخ والأعصاب باليمن

كما نفذ المركز المشروع الطبي التطوعي لجراحة المخ والأعصاب وعلاج الألم في مستشفى الغيضة المركزي بمحافظة المهرة في اليمن، والمنفذ خلال الفترة من 25 نوفمبر حتى 2 ديسمبر 2023، بمشاركة 11 متطوعا من كافة التخصصات الطبية.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز منذ بدء الحملة بالكشف على 11 شخصاً وإجراء 5 عمليات جراحية متخصصة تكللت بالنجاح التام .

فيما سلّم فريق المركز 100 طن من التمور لبرنامج الأغذية العالمي في هندوراس، بحضور نائب وزير خارجية هندوراس أنطونيو غارسيا، ورئيس الشؤون المالية في سفارة المملكة لدى المكسيك غير المقيم في هندوراس عبدالله الصقر، ومندوب مكتب برنامج الأغذية العالمي ستيفاني أوشستر، وذلك في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة تيغوسيغالبا.

من جانبه، قدم نائب وزير خارجية هندوراس الشكر للمملكة حكومةً وشعبًا على هذه الهدية المقدمة لبلاده، مبينًا أن ذلك ليس بمستغرب من مملكة الإنسانية وعطائها السخي غير المحدود الذي امتد في مختلف أنحاء العالم.

تخفيف معاناة المتضررين بغزةصحياً وإغاثياً

من جهة أخرى بحث مدير إدارة الفروع بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مبارك الدوسري ومدير جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الدكتور مروان الجيلاني والمدير التنفيذي للجمعية في قطاع غزة الدكتور بشار مراد -عن بعد- استكمال الإجراءات التنسيقية وآلية تسلّم وتوزيع المساعدات الإغاثية السعودية على المتضررين بغزة.

وقدر الجيلاني عالياً ما تقدمه المملكة قيادةً وشعباً ودورهم الإنساني النبيل وسعيهم لدعم الشعب الفلسطيني في جميع المحن والأزمات التي تمر بهم، فيما أكد الدوسري الحرص على ضمان وصول المساعدات الإغاثية للمتضررين داخل غزة للتخفيف من معاناتهم والمساهمة في تغطية الاحتياج في القطاع صحياً وإغاثياً.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post