Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

صحيفة فرنسية: "إكسبو 30" انتصار عالمي جديد للمملكة

▪︎ مجلس نيوز

احتفت وسائل الإعلام الفرنسية بفوز الرياض باستضافة معرض “إكسبو 2030” بفارق قياسي في الأصوات عن روما الإيطالية وبوسان الكورية، خصوصاً مع دعم الرئاسة الفرنسية متمثلة في الرئيس إيمانويل ماكرون للملف السعودي على حساب روما.

المملكة استحوذت على 119 صوتاً من أصل 265 صوتاً

واستعرضت صحيفة “لوبيتي جورنال” الفرنسية في تقريرٍ أعدته عن الفوز السعودي الكبير، الخصائص المؤهلة التي كانت عاملاً مهماً في الاستحواذ على 119 صوتاً من أصل 265 صوتاً خلال الاقتراع الذي شهدته العاصمة باريس وأجراه المكتب الدولي للمعارض (BIE).

ووصفت الصحيفة الفوز السعودي باستضافة المعرض بأنه انتصار عالمي جديد يضاف إلى سجل الانتصارات والإنجازات التي تشهدها المملكة ضمن رؤية 2023، مشيرةً إلى أن التصويت استمر حتى تمام الساعة 05:30 بتوقيت باريس، وأثمر عن إقامة المعرض بالرياض لعام 2030 خلفاً لأوساكا اليابانية التي ستنظمه عام 2025.

ولفتت إلى أن المقترح السعودي يحمل مشروعاً حول موضوع “عصر التغيير: معاً من أجل مستقبل بعيد النظر”، وسيقام المعرض العالمي في الفترة من 1 مايو إلى 31 أكتوبر 2030، بميزانية تقدر حتى الآن بـ 7.2 مليار يورو.

ونوهت إلى أن الرياض تستهدف من خلال استضافة هذا الحدث العالمي الضخم تحقيق الحياد الكربوني من خلال تطوير نموذج اقتصادي دائري، ووسائل نقل مستدامة، ومبانٍ ذات كفاءة عالية في استخدام الطاقة، وستبلغ مساحة موقع المعرض الإجمالية 6 ملايين متر مربع، تتضمن نحو 8 ملايين شجرة مزروعة.

Source

Next Post