"المملكة" تحصد عدة مناصب "دولية"

▪︎ مجلس نيوز

فازت المملكة بإجماع الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي للاتصالات بعدد من المناصب الدولية خلال المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية “WRC23” المنعقد في مدينة دبي.

وحصدت المملكة منصب نائب رئيس المؤتمر الذي سيشغله المهندس محمد العبدالقادر، كما فازت في رئاسة اللجان بمقعدين، الأول في رئاسة مجموعة العمل المعنية بالاتصالات عَبْر الأقمار الصناعية وتقلّده المهندس عبدالرحمن النجدي، والثاني برئاسة مجموعة العمل المعنية بالتطبيقات التقنية المستخدمة في قطاع الطيران ويتولاها المهندس سعد بن عسكر.

كما تبوأت المملكة رئاسة المجموعة الاستشارية للطيف الترددي “RAG” ليشغلها المهندس محمد الجنوبي، وتعنى بمراجعة الإستراتيجيات والأولويات لقطاع الراديو في الاتحاد الدولي للاتصالات الراديوية (ITU-R)، وتقديم التعليمات والإرشادات لِلِّجان الدراسية في الاتحاد.

ويتولى ممثلو المملكة أدوارًا تنفيذية في أعمال المؤتمر من خلال اعتماد القرارات والتقارير المتعلقة بتوزيع الطيف الترددي على الصعيد الدولي، واتخاذ تدابير تقنية وتنظيمية لضمان استخدام الترددات المخصصة للخدمات الفضائية والجوية والبحرية وغيرها، بشكل أفضل وتفادي حدوث أي تداخُلات راديوية.

فوز المملكة يعكس ثقة المجتمع الدولي

وأوضحت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية أن فوز المملكة بشَغل تلك المناصب يمثل الفخر بقدرات وكوادر المملكة ويعكس ثقة المجتمع الدولي بدورها الفاعل وإسهاماتها في تحقيق أهداف إدارة الاتصالات الراديوية وعملياتها التنظيمية والفنية، مشيدة بما يقدمه ممثلو المملكة ضمن اللجان وفرق الدراسات من جهود تعكس خبراتهم وإمكاناتهم التي يعوّل عليها في صناعة مستقبل الاتصالات والفضاء والتقنية عالمياً.

يُذكر أن المملكة عضو في مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات منذ 58 عامًا، كما تُعَدّ مساهِماً قوياً في مبادرات ومستهدفات الاتحاد الدولي للاتصالات، حيث تسعى المملكة إلى تعزيز التعاون والتضامن الإقليمي والدولي في مجال الاتصالات الراديوية من خلال شغلها لمناصب مؤثرة في الاتحاد الدولي للاتصالات كرئاسة لجنة لوائح الراديو (RRB).

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post