"بوتيك" بسوق السفر "العالمي"

▪︎ مجلس نيوز

تشارك مجموعة بوتيك، مجموعة الضيافة فائقة الفخامة الأولى من نوعها في المملكة، في معرض سوق السفر العالمي، أحد أبرز الفعاليات الرائدة في قطاع السفر الفاخر حول العالم، الذي سيُقام في مدينة كان الفرنسية من 4 حتى 7 ديسمبر 2023.

وتأتي مشاركة المجموعة الرائدة، والمملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، بهدف دعم كل من وزارتي السياحة والثقافة في تعزيز وتطوير قطاع السياحة السعودي، كما تقوم المجموعة بتطوير القصور التاريخية والثقافية السعودية وتحويلها إلى فنادق فائقة الفخامة.

تستهدف التعريف بتجربة الضيافة الفاخرة في المملكة

وتهدف “مجموعة بوتيك” إلى إرساء معايير جديدة في القطاع وتعريف تجربة الضيافة الفاخرة في المملكة، حيث تقدم للمسافرين المحليين والعالميين فرصة تجربة أروع التجارب المعاصرة والمستوحاة من أصالة التراث السعودي.

وتتضمن محفظة “بوتيك” مجموعة من القصور التي كانت غير متاحة سابقاً، بما في ذلك القصر الأحمر في الرياض؛ الذي كان منزلاً للملك سعود بن عبدالعزيز آل سعود قبل أن يتحوّل إلى مقر لمجلس الوزراء لأكثر من ثلاثة عقود، وقصر الحمراء في جدة؛ رمز الضيافة الذي استقبل بعضاً من أبرز الشخصيات العامة الدولية، وقصر الطويق؛ الحائز على جائزة الآغا خان وأحد أبرز المعالم المعمارية في العاصمة.

وتعمل المجموعة على تجديد وتطوير ثلاثة من القصور التاريخية والثقافية بشكل كامل، ما يمنح الضيوف تجربة ضيافة عصرية وفق أعلى المعايير العالمية، كما توفّر فللاً وأجنحة تتضمن أقصى درجات الراحة العصرية مع خدمات المساعد الشخصي، فضلاً عن التجارب المميزة ذات الطابع الثقافي الفريد.

وتكتمل تجربة الضيوف من خلال خيارات تناول الطعام المميزة إلى جانب مرافق السبا الخاصة التي توفرها المجموعة.

المعرض يجمع أبرز رموز الضيافة العالميين

ويجمع المعرض العالمي أبرز الأسماء الرائدة في قطاع الضيافة إلى جانب مصممي تجارب السفر حول العالم، حيث جمعت فعاليات المعرض في العام الماضي أكثر من 3600 متخصص من 77 دولة، وشملت فقراتٍ تثقيفية وجلساتٍ تعريفية مميزة، مما أتاح الفرصة أمام العاملين والمختصين في قطاع الضيافة وتجارب السفر للتواصل وتبادل الخبرات.

وأوضح المدير التنفيذي للمجموعة، مارك ديكوتشينيس، أن المجموعة تسعى من خلال المشاركة في معرض سوق السفر العالمي الذي تستضيفه مدينة كان الفرنسية، إلى تجسيد الأصالة وروح الضيافة السعودية بأرقى أشكالها، مع الاستفادة من خلق تجارب استثنائية من خلال الارتقاء بعروض الضيافة فائقة الفخامة إلى مستويات جديدة كلياً.

وأضاف مارك بأن وزارة السياحة تتوقع وصول حجم الاستثمارات في قطاع السفر والسياحة إلى 6 تريليونات دولار أمريكي بحلول 2030، كما يُصنّف قطاع الضيافة السعودي ضمن أسرع القطاعات نمواً على مستوى العالم مع مخططات لبناء أكثر من 300 ألف غرفة فندقية فاخرة خلال نفس الفترة.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post