Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

إزالة "تيك توك" من باقات "السوشيال"

▪︎ مجلس نيوز

بعد مدة من شن حملة مقاطعة على منصة التواصل الاجتماعي التيك توك بسبب حذف محتويات وتعليقات مؤيدة للمملكة في التطبيق، فاجأت شركات الاتصالات في المملكة المشتركين بإزالة التطبيق من بيانات السوشل ميديا في باقاتها؛ واستبدلته بتطبيق آخر ضمن تطبيقات التواصل الاجتماعي الشهيرة إكس، وإنستغرام، وسناب شات.

قررت بعض الشركات السعودية إلغاء عقود إعلانية مع التطبيق

وتتواصل الحملة الشعبية الواسعة التي بدأت قبل أسابيع لمقاطعة تطبيق “تيك توك” عقب شكاوى مستخدمين بفرض التطبيق قيوداً على المحتوى السعودي، وأثارت هذه القيود الشكوك والتساؤلات حول سياسات التطبيق وأهدافه.

وقررت بعض الشركات السعودية إلغاء عقود إعلانية مع التطبيق، وتنازلت عن الشرط الجزائي، ودعا عدد من المشاهير في المنصة، إلى الانتقال إلى تطبيقات أخرى؛ في خطوةٍ تأديبية شعبية، قام بها السعوديون ضد تطبيق “تيك توك”.

من جهتها، أكدت إدارة تيك توك رداً على الاتهامات التي وجهت لها، أن التطبيق يطبق قواعد ومعايير استخدام المنصة على جميع الأشخاص وكل أنواع المحتوى على منصتها، وذلك وفقاً لأُطُر قانونية وأفضل الممارسات في المجال، معتبراً هذه السياسات يتم تطبيقها من قبل فرق الأمن والسلامة العالمية والمستقلة الخاصة بها، ولا يتدخل أعضاء المجلس الاستشاري أو موظفوه في القرارات المتخذة من قبل هذه الفرق.

وعبرت عن اعتزاز المنصة بمستخدميها في المملكة، الذين كانوا مصدر إلهام للإبداع في مختلف المجالات، وأن هذا المجتمع ساهم في رفع الوعي العالمي بالثقافة السعودية، بدليل ذلك هاشتاج #WhereToVisitKSA الذي حقق أكثر من 728 مليون مشاهدة عالمياً، كما حقق هاشتاج #WhereToEatKSA أكثر من مليار مشاهدة عالمياً.

Source

Next Post