Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

افتتاح "البحر الأحمر".. إطلالات النجوم تخطف الأضواء

▪︎ مجلس نيوز

انطلق مساء اليوم، حفل افتتاح الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، بحضور عدد كبير من نجوم الفن في المملكة والعالم.

وظهر عدد من النجوم والنجمات بإطلالات مميزة على الريد كاربت، وكان في مقدمتهم النجم العالمي جوني ديب، الذي عبر عن سعادته بوجوده في المهرجان، بالإضافة لويل سميث، وأيضاً رمز السينما الهندية رانفير سينغ، وهو أحد المكرمين في المهرجان لجائزة اليُسر الفخريّة.

من ضمن الحضور أمينة خليل وإبراهيم الحجاج والمخرج الأسترالي باز لورمان

كما ظهرت على الريد كاربت النجمة المصرية وعضوة لجنة تحكيم مسابقة البحر الأحمر للأفلام الطويلة، أمينة خليل، التي عبرت عن سعادتها وفخرها بوجودها في المهرجان، وأكدت تحمسها لهذه الدورة لأنها ضمن لجنة التحكيم العام الحالي.

وتواجد أيضاً نجم السعودية والعالم العربي الفنان يعقوب الفرحان، والنجم السعودي إبراهيم الحجاج، والممثلة السعودية سمية رضا، والممثلة التركية هانده أرتشل.

كما حضر المخرج والمنتج والكاتب الأسترالي باز لورمان، بحضور رئيسة مجلس أمناء مؤسسة البحر الأحمر السينمائي؛ جُمانا الراشد، والمُدير التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي؛ محمّد التركي.

يًذكر أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي قرر في نسخة هذا العام، عرض أفلام من جميع أنحاء العالم لنخبة من المخرجين وصنّاع الأفلام العالميين، ضمن برنامج “روائع العالم”.

يحتفي المهرجان هذا العام بصناعة السينما على نطاق عالمي

يضم البرنامج قائمة لمجموعة من أكثر الأفلام المرتقبة التي تُعرض جميعها لأول مرة في الوطن العربي، ويسلط الضوء على عدد من الاختيارات المتميزة، مثل فيلم “بريسيلا”، وفيلم الدراما “أصل”، المبني على رواية الخيال العلمي الأكثر مبيعًا “نظام الطّبقات الاجتماعيّة أصل عدم ارتياحنا”، وفيلم “ليلة صامتة” لمخرج أفلام الحركة جون، وتتضمن القائمة الفيلم القصير “دمي”، وفيلم “زوجة الرئيس”.

ويتميز مهرجان البحر الأحمر السينمائي، هذا العام باحتفائه بصناعة السينما على نطاق عالمي، ويعمل على تسليط الضوء على الأفلام التي تم إنتاجها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تتضمن اختيارات هذا العام 36 فيلمًا طويلًا وقصيرًا من المملكة.

Source

Next Post