"أغلى" مدن العيش في 2023

▪︎ مجلس نيوز

أشارت تقارير اقتصادية إلى أن مدينتي سنغافورة وزيورخ صنفتا، كأغلى المدن في العالم خلال هذا العام 2023، مبينة أن زيورخ صعدت من المركز السادس في قائمة العام الماضي.

ارتفاع متوسط تكلفة المعيشة خلال العام الجاري بنسبة 7.4%

يأتي هذا في ظل تأثر سكان المدن الكبرى في 2023، بارتفاع مؤشر تكلفة المعيشة العالمي السنوي، رغم تراجع التضخم بمقارنته بالأعوام السابقة.

وأشارت صحيفة “سي إن إن” الأمريكية، إلى أن متوسط تكلفة المعيشة، ارتفع خلال العام الجاري، بنسبة 7.4%، وتعد أكثر السلع ارتفاعًا هي سلع “البقالة”، واستعرضت في تقرير لها أغلى مدن العيش خلال هذا العام.

وسلطت الصحيفة الضوء على أن ارتفاع أسعار البقالة والسلع المنزلية، والترفيهية والنقل، والملابس، هما سبب صعود زيورخ إلى المركز الأول.

تراجعت مدينة نيويورك الأمريكية إلى المركز الثالث من حيث غلاء الأسعار

فيما تراجعت نيويورك، التي أتت العام الماضي في المركز الأول من حيث غلاء الأسعار، إلى المركز الثالث، وبلغت نسبة ارتفاع الأسعار 1.9%، لتقتسم المركز مع جينيف في سويسرا.

واحتلت هونغ كونغ، الوجهة الآسيوية الوحيدة في المراكز العشرة الأولى، المركز الخامس، بينما جاءت لوس أنجلوس في المركز السادس، وحصلت باريس على المركز السابع في قائمة أغلى مدينة في العالم، وفي المركز الثامن كوبنهاغن الدانماركية، بينما احتلت مدينة سان فرانسيسكو المركز العاشر.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post