المملكة رئيساً لـ"مصايد الأسماك"

▪︎ مجلس نيوز

انتُخبت المملكة رئيساً للهيئة الإقليمية لمصايد الأسماك، التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة “الفاو”، للمرة الثالثة، وذلك خلال الدورة الـ12 التي تستضيفها السعودية بمشاركة 10 دول، خلال الفترة 27-29 نوفمبر الجاري في جدة.

 المملكة تحافظ على الموارد الطبيعية وتطور الثروة السمكية

وأوضحت وزارة البيئة والمياه والزراعة، أن الهيئة الإقليمية لمصايد الأسماك، تهدف إلى تشجيع تنمية الموارد البحرية الحية وصونها وإدارتها بصورة حكيمة واستخدامها أفضل استخدام، إلى جانب تنمية قطاع تربية الأحياء المائية في منطقة عمل الهيئة.

كما تهدف إلى صون الموارد البحرية الحية وإدارتها، والمراجعة الدائمة للجوانب الاقتصادية والاجتماعية لصناعة صيد السمك، والتوصية بأي تدابير تهدف إلى تنمية هذه الصناعة؛ وتشجيع الأنشطة والبحوث العلمية في هذا المجال.

وأكد انتخاب المملكة لرئاسة الهيئة على الثقة التي حظيت بها من الدول الأعضاء، نتيجة للجهود التي تبذلها في المحافظة على الموارد الطبيعية، وتطوير قطاع الثروة السمكية، وذلك ضمن أهداف استراتيجية رؤية 2030؛ للتنمية المستدامة، والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي.

يُذكر أن الهيئة أُسست من قبل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في 1999م، وعقدت أول دورة لأعضائها في مسقط عام 2001م، ويشمل نطاق عملها الخليج العربي وخليج عمان، وتضم في عضويتها دول الخليج، إضافة إلى العراق وإيران.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post