Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"سلمان للغة العربية" يُطلق "معمل الابتكار"

▪︎ مجلس نيوز

يُطلق مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية بعد غد (الأربعاء)، أولى الجلسات التفاعلية لـ “بناء مجتمع الابتكار في اللغة”، التي ينفذها معمل الابتكار باللغة العربية بالمجمع، بهدف بناء بيئة ملائمة لنمو الأفكار في مجال الابتكار.

يستهدف المعمل المختصين والمهتمين والخبراء الناجحين

ويستهدف المعمل جميع المختصين والمهتمين والخبراء الناجحين في مجالات: التعليم، التقنية، التصميم، والابتكار في اللغة، لمشاركة الخبرات، وبناء العلاقات، عبر نقاشاتٍ إثرائية في موضوعاتٍ حول دعم الابتكارات في مجال التقنيات النائية والناشئة للغة العربية.

كما يهدف المعمل عبر عقد الجلسات التفاعلية إلى إيجاد مساحةٍ تفاعليةٍ، وبناء مجتمع مبتكر من الشباب الملهمين، والقادة في المجال التعليمي اللغوي، حيث تستهدف تلك الجلسات رواد الأعمال، والمعنيين بمجال الابتكار، والشركات الناشئة، وأصحاب المشروعات الصغيرة، والمهتمين بابتكار منتجات خدمية في تعليم اللغة العربية، والأبحاث، ونماذج العمل، إضافةً إلى العاملين في المجمع، خاصَّةً المشاركين بمنظومة الابتكار.

ويُسهم المجمع من خلال الجلسات التفاعلية في تنمية الشغف لدى رواد الأعمال، لتبنّي الابتكار، وتقديم حلول مبتكرة في مجال تعليم اللغة العربية رقميًّا، ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة، وتوفير بيئة تدعم نمو الاقتصاد الإبداعي في مجال التعليم الرقمي للغة العربية، مع ربط أصحاب الشركات الناشئة في مجال تعليم اللغة العربية رقميًّا بالمتخصصين، والتأكيد على أن اللغة العربية تعدُّ من أهم مجالات الاستثمار الابتكاري في المملكة.

من المقرر أن تكون الجلسات حضوريةً

ومن المقرر أن تكون الجلسات حضوريةً في مقر مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية بمدينة الرياض، وعبر بث مباشر “عن بُعد”، كما يمكن الاستفسار والتواصل عن طريق البريد الإلكتروني.

ويسعى معمل الابتكار في اللغة العربية إلى تحسين العمليات، وزيادة الإنتاجية، والكفاءة في العمل، وتطوير منتجات وخدمات جديدة تلبي احتياجات المستهلكين، وتعزيز قدرة المؤسسات المبتكرة، ومساعدتها في الحفاظ على تنافسيتها السوقية، وتحسين جودة الحياة اليومية للأفراد؛ وخلق فرص عمل جديدة.

Source

Next Post