Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"فنون" سعودية – كورية بعرض "مسرحيّ"

▪︎ مجلس نيوز

أطلق المعهد الملكي للفنون التقليدية، عرض “التقاء – الفنون السعودية الكورية”، والذي يُعَدّ الأول من نوعه في المملكة، بالشراكة مع جامعة كوريا الوطنية للفنون.

ويُقام العرض، الذي يستمر لـ 3 أيام، على القاعة الحمراء بمسرح جامعة الأميرة نورة، ويتيح للحضور فرصة استكشاف تنوع الفنون السعودية والكورية، إذ يقدم باقة متنوعة من العروض المسرحية والأدائية المدمجة.

وتتضمن العروض 5 فنون أدائية سعودية و5 فنون أدائية كورية، مُعززةً بعمق المعرفة الثقافية والفنية، إذ يعكس الجانب السعودي من العرض المسرحي، التنوع الثقافي للمملكة من خلال استعراض فنون متنوعة، مثل: السامري، والدحة، والليوة، والخطوة، والخبيتي.

يتضمن العرض معرضًا فنيًا يحتوي على فنون تقليدية بمجالات مُختلفة 

كما يتضمن معرضًا فنيًا مصاحبًا، يحتوي على فنون تقليدية في مجالات مُختلفة مثل المعادن والفخار، والأعمال الخشبية، والتطريز اليدوي، لتروي هذه الأعمال الفنية قصة التقاء الفن بالفنانين، على أن يُختتم العرض بفن أدائي مدمج يجمع بين الخطوات والإيقاعات المستمدة من الثقافتين.

ويشاهد زوّار التقاء 50 مؤديًا من السعودية وكوريا الجنوبية، مشتملين على فنانين من المعهد الملكي للفنون التقليدية ومن مدرسة الفنون الأدائية في جامعة كوريا الوطنية للفنون.

ويقدم هذا الحدث الثقافي رحلة فريدة تمزج بين التراث والحداثة في تجربة فنية استثنائية، مع وجود أبرز القيادات في القطاع الثقافي الذين سيقدمون دعمهم الكامل لهذه المبادرة الرائدة.

ويسهم العرض في تعزيز الحراك الفني والتبادل الثقافي العالمي في المملكة، ويصنع محطة التقاء بين الفنون التقليدية لمختلف الدول على المستوى المحلي والعالمي، كما يرفع مستوى الوعي بالفنون التقليدية، ونشرها، والتعريف بها محليًا ودوليًا.

Source

Next Post